facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تخاطب "العطارات" لتوقيع اتفاقية لتوليد الكهرباء


12-08-2014 07:38 PM

عمون - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ان الوزارة خاطبت شركة العطارات للطاقة لتحديد موعد توقيع اتفاقيات المشروع الذي يشتمل على محطة لتوليد الكهرباء باستطاعة 470 ميجاوات باستخدام الصخر الزيتي في منطقة عطارات ام الغدران جنوب المملكة.
وبين الوزير في تصريح صحافي ان اتفاقيات المشروع عبارة عن اربع اتفاقيات لشراء الكهرباء وتأجير الارض والتعدين واتفاقية التنفيذ، وسيتم العمل في المشروع على اساس "poo بناء وتمليك وتشغيل" باستثمار يتجاوز 2.4 مليار دينار.
وكانت الحكومة اتفقت مع شركة العطارات التابعة شركة (انيفيت) الاستونية على سعر بيع الطاقة الكهربائية المنتجة من المشروع بـ 95 فلسا للكيلو واط الواحد في حال امتدت الاتفاقية لمدة 30 عاما لتتراجع الاسعار الى 92 فلسا للكيلواط الواحد في حال تمديدها لمدة 40 عاما، مع ان كلفة انتاج الكيلواط حاليا تبلغ 170 فلسا.
وتعول وزارة الطاقة على المشروع في خفض كلف انتاج الطاقة التي تعتمد حاليا على الديزل بنسبة 70 بالمئة والوقود الثقيل بنسبة 30بالمئة.
ويوفر المشروع عائدات سنوية للدولة تبلغ حوالي 15 مليون دينار، عدا عن فرص العمل المقدرة بحوالي الفي وظيفة اخرى خلال فترة المشروع.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :