facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شبيب : "شبكة السكك الحديدية الوطنية" يحقق التكامل الاقليمي


12-08-2014 07:47 PM

عمون- محمد الصالح- افتتحت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب دورة "العقود والمنازعات وادارة المطالبات والمطالبات المضادة ضمن شروط الفيديك" التي نظمتها نقابة المهندسين بالتعاون مع منتدى الاعمال الهندسي ومركز تدريب المهندسين في فندق لاند مارك.

وقالت الدكتورة شبيب ان وزارة النقل تعمل على اعداد وتنفيذ مجموعة من المشاريع الكبرى من بينها مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الاردنية الذي يحقق التكامل الاقليمي مع شبكة السكك الحديدية في دول الخليج والشرق الاوسط وشمال افريقيا، بالاضافة الى مشروع باص التردد السريع داخل عمان والخط الممتد من عمان الى الزرقاء الممول من قبل المنحة الخليجية.

واضافت ان طبيعة هذه المشاريع واهميتها استدعت مشاركة جهات فنية دولية تساهم في اعمال التصميم والتنفيذ الهندسي والتي بدورها ستعمل ضمن منظومة شروط الفيديك لضمان التنافسية والكفاءة والمهنية العالية.

واشارت الدكتورة شبيب ان اتباع وتطبيق شروط الفيديك تؤمن ادارة المشاريع على اسس سليمة وناجحة تضمن التوازن في المخاطر والمسؤوليات بين كافة الشركاء، وتمتاز باسلوب مميز لحل النزاعات، وبشكل مبني على خبرات مكتسبة ومتراكمة وقادرة على حماية مصالح كل الاطراف.

ومن جانبه قال نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان النقابة تسعى من خلال عقد المؤتمرات والدورات التدريبية المتخصصة الى اطلاع المهندسين على احدث المستجدات والنظم والمعايير الهندسية العالمية.

واضاف ان النقابة ومن خلال تطبيقها لنظام التأهيل والاعتماد المهني تسعى الى تعزيز القدرات التنافسية للمهندس الاردني.

واكد استعداد النقابة توفير براكج دولية تتلائم وحاجات القطاع الهندسي والاستشاري بما ينسجم مع متطلبات السوق المحلي والعربي والاقليمي.

ومن ناحيته قال مساعد امين عام نقابة المهندسين م.محمد ابو عفيفة ان مركز تدريب المهندسين التابع للنقابة يعد واحدا من اربعة مراكز عالمية معتمدة للتدريب في مجال العقود والمطالبات وادارتها.

واضاف ان الدورة تأتي في اطار الدور الذي تطلع به نقابة المهندسين لتعزيز القدرة التنافسية للكوادر الهندسية وبناء خبراتها على اسس عالمية.

واشار الى ان المهندس الاردني موجود في اكثر من 31 دولة حول العالم، الامر الذي يتطلب توفير برامج بناء قدرات تستند للتجربة العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :