facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مشروع طبي كويتي بعمان سيوفر اكثر من 500 فرصة عمل


12-08-2014 08:39 PM

** رغبة لدى رجال الاعمال في الكويت للاستثمار في المجال السياحي بمنطقة البحر الميت..

** منح للطلبة الاردنيين المقيمين في الكويت..

** حل قريب لـ 600 دينار بدل فحص طبي للقادمين الى الكويت ..

عمون - ليث المومني- اكد السفير الاردني لدى الكويت محمد الكايد ان العلاقات الاردنية الكويتية في اوجها وتعتبر نموذجا للعلاقات بين الدول العربية الشقيقة، وهذا ما كان ليتحقق لولا الجهود المثمرة والمميزة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

واشار السفير الكايد في مقابلة مع مراسل (بترا) في الكويت، ان الكويت تحتل المرتبة الاولى في حجم الاستثمارات بالمملكة، مؤكدا سعي السفارة الدائم والدؤوب للعمل على زيادة هذه الاستثمارات التي بلغت اكثر من 10 مليارات دولار والعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجه المستثمر الكويتي في المملكة.

وأوضح ان السفارة تسعى لاجتذاب الاستثمارات لتشغيل الايدي العاملة الاردنية بما يعود بالنفع على المجتمع، وانه يتم حاليا تدارس مشاريع بمئات الملايين في كافة المجالات خصوصا الطبية، وينتظر الجانب الكويتي موافقة امانة عمان الكبرى على طلب مجموعة من المستثمرين الكويتيين لشراء قطعة ارض في منطقة جبل عمان لاقامة مشروع طبي ضخم من المتوقع ان يوفر اكثر من 500 فرصة عمل، بالاضافة الى وجود رغبة لدى رجال الاعمال في الكويت للاستثمار في المجال السياحي بمنطقة البحر الميت.

وفي رده على سؤال حول المنحة الخليجية للاردن، قال الكايد: ان الكويت حولت الدفعة الثالثة من حصتها، البالغة 140 مليون دولار في شهر نيسان الماضي، وكذلك 110 ملايين دولار في شهر تموز الماضي، على ان يتم تحويل باقي الدفعات حسب الخطة الاطارية الموقعة بين وزارة التخطيط والجانب الكويتي للعمل على تنفيذ المشاريع التي تمت الموافقة عليها، والبالغ حجم الانجاز فيها أكثر من 50 بالمائة.

وفي مجال التعليم، اكد الكايد ان الكويت قدمت ست منح للطلبة الاردنيين المقيمين في الكويت للدراسة بجامعة الكويت في مجال العلوم الانسانية، كما تم تخصيص ثلاث منح للدراسة في المعهد التطبيقي، وسيستفيد منها ابناء الجالية الاردنية المقيمون في الكويت من حملة شهادة الثانوية العامة في الفرعين الادبي او العلمي.

وفيما يتعلق بفرض المكتب الصحي التابع للسفارة الكويتية في عمان ما قيمته 600 دينار على كل أردني يأتي للعمل في الكويت أو للالتحاق بعائل كبدل فحص طبي، اوضح السفير الكايد ان ثمة اتصالات أجراها مع المسؤولين الكويتيين لحل هذا الموضوع في القريب العاجل.

واوضح السفير ان وزارة الصحة الكويتية تعاقدت مؤخرا مع 550 ممرضا وممرضة للعمل في المستشفيات الحكومية بالكويت بالاضافة الى مئات المعلمين الذين تم التعاقد معهم للعمل في قطاع التعليم الحكومي والخاص في الكويت.

وحول انتخاب رئيس واعضاء لجنة الجالية الاردنية في الكويت قال الكايد ان دور السفارة كان بالمراقبة وتقديم التسهيلات اللازمة لانجاح هذه التجربة.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :