facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيان من البنك العربي حول قضية نيويورك


13-08-2014 03:40 AM

عمون - بالإشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخراً حول موضوع القضية المقامة على البنك العربي في نيويورك أوضح البنك العربي في بيان أصدره اليوم بأنه ليس هناك أي تطور جوهري في مسار هذه القضية وأن ما تم ذكره إعلامياً هو البدء في إجراءات المحاكمة لهذه القضية (قضية لندي) أمام القضاء الأمريكي وهي نفس القضية التي أقيمت على البنك منذ عشرة سنوات.

وذكَر البيان بأنه وفيقضية مماثلة أقامها المدعي ماتي جيل ضد البنك العربي، تستند بشكل كبير الى نفس الادلة في قضية لندي،أصدر كبير القضاة جاك واينشتاين العام الماضيحكماً لصالح البنك رد بموجبه تلك القضية، حيث ذكر القاضي في قراره أن الأدلة المقدمة أثبتت أن البنك لميتصرف بنية سيئة أو كان سبباً في إصابة المدعي من خلال الخدمات المصرفية التي قدمها.

وأكد البيان علىقناعة البنك بأن الادلة في قضيةلندي تبين بأن البنك لم يقدم مساعدة أو يتسبب في الأحداث موضوع القضية،وان الحقائق تظهر ان البنك قدم خدمات مصرفية روتينية وفقاً لأحكام القوانين والتشريعات المعمول بها في كافة المناطق التي يعمل بها.

و تجدر الإشارة هنا إلى أن المحامي العام الأمريكي نيابة عن الحكومة الأمريكية بما فيها وزارات الخارجية والمالية والعدل كان قد أشاد في مذكرته للمحكمة العليا الأمريكية مؤخراً بإلتزام البنك العربي التام بالمتطلبات الرقابية، واعتبره شريكا مع الأطراف الدولية ذات العلاقة في منع غسل الاموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وأختتم البيان بأن البنك العربي منذ تأسيسه كان ولا يزال ملتزماً بالقوانين والأنظمة التي تحكم أعماله وذلك ضمن اطار القوانين النافذة و المعايير المصرفية الدولية بما فيها الالتزام بالمتطلبات الرقابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :