facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من «دهنه» .. «قلّيله» !!


صالح عبدالكريم عربيات
17-08-2014 04:18 AM

بصراحة بات الفار يلعب "بعبي" .. بأن نظر المسؤولين الاردنيين "مش مزبوط"، وأن لغة المنح والمساعدات "تشابهت عليهم"، فباتوا يروننا هنودا أو باكستانيين أو من عربان "الزومبي" الافريقية، ونسوا أننا "أردنيون" خير من دفع لهم الضرائب !!

يقولون: "من طوّل الغيبات جاب الغنايم" .. ووزير التخطيط غاب فترة من الزمن كنّا نعتقد أن سبب غيابه يعود لانه مشغول بحسبة المنحة الخليجية بـ "الفلس" وآلية صرفها على المشروعات الوطنية !!

الا أن غيبة معاليه لم تكن لجلب "الغنايم" .. بل تبين أن غيبة معاليه كانت لجلب "الجمايل"، حيث عرض امام مجلس الوزراء قبل عدة ايام قيمة الدعم الحكومي لمختلف السلع والخدمات..

معالي الوزير المحترم قام بحساب قيمة الدعم الحكومي بـ "التعريفة"، حيث انه عرض امام مجلس الوزراء أرقاما دقيقة جدا عن قيمة الدعم الحكومي للحماية الاجتماعية.. بينما لا يوجد لديه أي ارقام عن قيمة الدعم الحكومي للرفاهية الاجتماعية، كما انه بين قيمة دعم "الخبز" ..

لكنه لم يبين قيمة دعم سيارات "الشبح" واللاند كروز، وكذلك اوضح لنا قيمة دعم المياه، لكنه لم يوضح أبدا قيمة دعم من يسبحون على حساب قوت ابناء الشعب في المياه الاقليمية والدولية، وبين قيمة الدعم الحكومي للتعليم وصندوق دعم الجامعات ، لكنه لم يبين تكلفة تعليم "المفاعيص" من أبناء المسؤولين في ارقى الجامعات الاجنبية، وعرض قيمة الدعم لقطاع الصحة، وصندوق المعونة الوطنية، بحيث لم يترك أي "شاردة" أو "واردة" فيما يخص الدعم الحكومي الا وقد حسبها بـ"التعريفة" ..

بينما لم يعرض لنا ولا رقم عن قيمة خسائر الدولة بتأجير اراضي الدولة بـ"شلن" في العام، وكذلك لم يتوفر لديه أي رقم عن قيمة خسائر الدولة بعد تخصيص مقدرات الوطن بثمن "بخس" .. وكأنه "غايب فيلة" فيما يخص قيمة المساعدات التي وصلت للاردن، حيث لم يعرض أي رقم عن قيمتها واوجه صرفها، وكأن حساب المساعدات يعتبر رجسا من عمل الشيطان!!

اعتقد أن من يملك كل هذه "الشطارة" في حساب الدعم الحكومي لأبناء الشعب الاردني.. كان عليه أن يكون أكثر "شطارة" ويبين قيمة الصرف من المنحة الخليجية التي لا تحتاج الى حساب ومعاناة.. خمسة مليارات قسمها على محافظات المملكة ستجد أننا نستطيع أن نبني في كل محافظة مدارس جديدة، ومستشفيات جديدة، وجسورا وانفاقا وشوارع جديدة، وشبكات مياه وكهرباء واتصالات جديدة.. ويبقى الكثير الكثير مما قد يكفي لبناء محافظات المملكة من أوّل وجديد !!

أتعجب من حكومة تركت حساب المليارات، ودارت تحسب قيمة الدعم على الشعب بـ "الفلسات" .. وغاب عن ذهنهم ان اموال الدعم هي نفسها اموال الرفع والضرائب يعني من "دهنه" .. "قليله" !!
كان هناك من يقول للمنحة: طيري.. طيري.. ياعصفورة.. !!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :