facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقف تصدير اللحوم الإسرائيلية إلى أوروبا بسبب المقاطعة


17-08-2014 01:03 PM

عمون - قررت وزارة الزراعة الإسرائيلية تحويل منتجات من لحوم الطيور، كانت معدة للتصدير إلى الاتحاد الأوروبي، إلى السوق المحلية ومناطق أخرى من العالم، بسبب مقاطعة الاتحاد الأوروبي للمستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا لما ذكرته اليوم الاحد صحيفة هارتس الاسرائيلية.

واضافت "هارتس" ان هذا القرار ياتي بعد أن تبين للمفوضية العليا للاتحاد الأوروبي أن مصنع اللحوم الإسرائيلي "عوف طوف" يحصل على الدجاج من المستوطنات في غور الأردن.

ونقلت الصحيفة عن موظف إسرائيلي رفيع قوله ان قرار وزارة الزراعة اتخذ في أعقاب عقوبات جديدة فرضتها المفوضية الأوروبية وتشكل صعوبة أمام تصدير منتجات اللحوم التي مصدرها في المستوطنات إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوروبية قد قررت في 17 شباط الماضي اتباع أنظمة جديدة تقضي بعدم الاعتراف بالخدمات البيطرية الإسرائيلية في كل ما يتعلق بمنتجات اللحوم التي مصدرها المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية ومرتفعات الجولان المحتلة.

ونقلت "هارتس " عن الموظف الإسرائيلي قوله " إن تدقيقا أجرته الوزارة أظهر أن مستوطنات في غور الأردن تزود مصنع "عوف طوف" بالدجاج، وعلى أثر ذلك نشأ تخوف من أن جميع منتجات المصنع لا يمكن تصديرها إلى الاتحاد الأوروبي".

وأشارت الصحيفة إلى أن التوقعات في إسرائيل هي أنه بعد توقف تصدير منتجات اللحوم إلى الاتحاد الأوروبي فإنه سيتم وقف تصدير منتجات الأسماك أيضا إلى دول الاتحاد.

وتبين من تدقيق أجرته وزارة الزراعة الإسرائيلية أن مصنعا في المنطقة الصناعية "عطيروت" الاستيطانية تقع خلف الخط الأخضر يصدر الأسماك إلى الاتحاد الأوروبي. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :