facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي وفضي اناث


20-08-2014 03:55 AM

عمون - رعى العميد خالد الدباس مساعد المدير العام للعمليات والتدريب في مديرية الدفاع المدني وبحضور مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني حفل تخريج المشاركات في معسكر برونزي وفضي إناث في مخيم جائزة الحسن للشباب الدائم في غابة الحسن
واشاد الدباس خلال كلمة القاها الى دور جائزة الحسن للشباب في تنمية الولاء والانتماء للوطن ، كما أكد على أن جائزة الحسن للشباب تتألق وتتميز في كل عام ، وانه سُر كثيراً للقاء نخبة من الشابات الواعدات المشاركات في جائزة الحسن للشباب للسنة الثانية .
ولفتت قائد المعسكر الفضي النقيب أيات الجعافرة خلال كلمتها إلى اهمية برامج جائزة الحسن للشباب الأردني مبينةً اهم البرامج والفعاليات التي تم تنفيذها في المعسكر والذي استمر لمدة سبعة أيام والذي اشتمل على تدريب المشاركات على كيفية قراءة الخارطة واستخدام البوصلة وزيارة القصور الصحراوية.
وفي كلمة قائد المعسكر البرونزي الملازم هبه الدهيسات أثنت على دور الجائزة في تطوير شخصية الفرد من خلال معسكر الجائزة البرونزي الذي استمر لمدة ستة أيام.
حيث إشتمل المعسكر على تدريبات عسكرية ومحاضرات في التوعية المرورية والاسعافات الاولية والتوعية بمخاطر المخدرات إضافة الى محاضرات في التوعية الوطنية شملت كلنا الاردن والثورة العربية الكبرى، ونشر مضامين رسالة عمان ،ودور القوات المسلحة في التنمية وذلك بهدف تعريف المشاركات بتاريخ الأردن العريق والمبادئ السامية للحكم الهاشمي الرشيد والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في تنمية الأردن ودفع قدرات الشباب قدما للمساهمة في دفع عجلة التنمية والوصول إلى مراتب متقدمة بين دول العالم ، كما نفذت ورشات عمل بيئية في مجالات المياه والطاقة والنفايات للمشاركين .
ونفذت المشاركات في المستوى البرونزي مسير طويل لمسافة 24كيلومترا سيراً على الاقدام في غابات برقش وغابة الحسن حيث تم تدريبهن على التخطيط من خلال تعبئة بطاقات المسير ومهارات التعايش مع البيئة ومهارات الميدان وحركات المشاة والانزال الجبلي في مدرسة الامير هاشم للعمليات الخاصة.
اما المشاركات في المستوى الفضي فقد قمن باستكشاف القصور الصحراوية من خلال زيارة قصير عمرة وقصر الخرانة و نفذو مسيراً طويلا في غابات برقش .
وعبرت المشاركتين انسام خالد وماجدة عبد السلام في كلمة الخريجات عن مدى فرحة المشاركات وسعادتهن الغامرة بمناسبة إنهاء المعسكر بنجاح مؤكدين على أن مشاركتهن قد عززت لديهن قيم المواطنة الحقة .
وألقت المشاركة بثينة العزازنة شعراً نبطياً بعنوان " الاردن أرض المعزة " عبرت فيها عن حب أبناء الوطن له ولقائده جلالة الملك عبد الله الثاني.
كما بينت المشاركة لبنى عرفة عن مدى أهمية النظافة والمحافظة على البيئة من خلال خاطرة ألقتها في الحفل ، واختتم الحفل بكلمة عريفة الحفل المشرفة الفاضلة سناء دبابنة عبرت فيها عن إمتنانها لمكتب جائزة الحسن للشباب ونوهت بالاستفادة الكبيرة من المشاركة الاولى لها في برنامج الرحلات الذي وفر لها المعلومات والتواصل الاجتماعي والشبابي مما كان له الاثر الكبير في تجذير المواطنة والروح المعنوية العالية.
وثمنت كلداني دعم القوات المسلحة الاردنية لهذه المعسكرات وذلك من خلال توفير مدربات وضابطات يسهمن بفاعلية في تدريب الشابات وإكسابهن صفات الانضباط الذاتي والنظام وتحمل المسؤولية، مبينة أن معسكرات جائزة الحسن للشباب تنمي روح المغامرة والاستكشاف لدى الشباب وتعزز فيهم معاني الولاء للقيادة والانتماء للوطن .
وفي ختام الحفل قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركات والبالغ عددهم (178) مشاركة من المستوى البرونزي و(58) مشاركة من المستوى الفضي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :