facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإفراج عن متهم بقتل دبلوماسي أميركي في عمان


20-08-2014 07:37 PM

عمون - ماجد الدباس - بارك التيار السلفي الجهادي في الأردن الافراج عن الشيخ ابوعمر محمد عيسى دعمس الذي أفرج عنه صباح الأربعاء، بعد انهائه مدة محكوميته البالغة 15 عاما والتي قضاها في السجون، بتهمة قتل الدبلوماسي الامريكي في عمان لورنس فولي.

جاء ذلك وفق ما صرح به لـ"عمون" القيادي في التيار السلفي الجهادي، محمد الشلبي أبوسياف.

وقتل الدبلوماسي الاميركي لورنس فولي (62 عاما) في شهر تشرين الاول 2002 بعدة رصاصات نارية اطلقت عليه في حديقة منزله في عمان وهو يستعد لركوب سيارته للتوجه الى مكتبه.

ومثل أمام محكمة امن الدولة في حينه عدة متهمين هم: سالم سعد سالم بن صويد ليبي الجنسية وياسر فتحي ابراهيم فريحات اردني الجنسية ومحمد امين احمد سعيد من مواليد ليبيا ونعمان صالح حسين الهرش من مواليد الكويت ومحمد دعمس اردني الجنسية من اصل 11 متهما ستة منهم متهمين فارين من وجه العدالة وجرت محاكمتهم غيابيا.

وكان فولي دبلوماسيا يعمل كمسؤول في الوكالة الاميركية للتنمية، وحكم في قضيته على 3 أشخاص بالاعدام.

وصدرت الإرادة الملكية مساء الخميس بالموافقة على قرار مجلس الوزراء المتضمن التنسيب بإصدار عفو خاص عن باقي المدة المحكوم بها على كل من:

1- مصطفى يوسف صيام

2- محمد جميل سليمان عربيات

3- مجاهد نبيل يوسف أبو حارثية

4- أحمد يوسف أحمد ريان

5- طارق عمر حسين زكارنة.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة أعلن في حينه، أن قرار مجلس الوزراء بالتنسيب إلى الملك بإصدار عفو خاص عن المذكورين من المحكومين، لا يشمل المحكوم محمد عيسى دعمس.

وأوضح المعايطة وقتها أن مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها يوم الأربعاء رفع تنسيب إلى الملك لإصدار عفو خاص عن باقي المدد المحكومين المذكورين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :