facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ولك يا (مندس)؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
25-08-2014 03:43 AM

أستفزني احد المندسين حين سالني: طالما نحتاج لوقت طويل حتى ننعم بالحكومات البرلمانية فلماذا التعديل الدستوري الآن بمعنى (لما ييجي الصبي بنصلي على النبي)؟!!

ولك يا (مندس): قبل أسبوع قال رئيس الوزراء: ان الاقتصاد في تحسن مستمر.. وبعد ثلاثة أيام وثلث عاد رئيس الوزراء في مناسبة اخرى وقال: ان الاقتصاد يائس.. فاذا كان (فحص الدم) يعتمده الاطباء لمدة أسبوع.. وحكومتنا الكريمة فحص (الاقتصاد) لديها لا يعتمد لاكثر من ربع ساعة لما تتمتع به من دقة.. لذلك حين تقول لك: الهدف حكومة برلمانية.. (بتنطم) وبتستنّ الحكومة البرلمانية!!

التعديلات الدستورية كما يقال: تهدف الى ابعاد المؤسسة العسكرية والمخابرات عن التجاذبات السياسية لان رئيس الوزراء القادم من رحم الشعب قد يكون منفلتا ودوّار (شيخة) فيعلن الحرب في ليلة ما فيها ضو قمر، وكذلك لا نعلم ما هي اهداف الحزب الذي سيتولى المسؤولية!!

هذا كلام جميل وبناء عليه: كيف نبقي الدرك والامن العام بيد الحزب القادم وهو ما قد يستعملهم الحزب في ضرب خصومهم !!، كيف نبقي الدفاع المدني بيد الحزب القادم وقد يعطي الحزب اوامره بعدم اطفاء الحريق في حال (شب) في منازل خصومهم ؟!! كيف نبقي البنك المركزي بيد الحزب وهو ما قد يسهل لهم سحب الاموال وانشاء جيش خاص بالحزب ؟! كيف نبقي وزارة الاشغال بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم بالسيطرة على شوارع الاردن واغلاق الطرق امام مقراتهم ؟! كيف نبقي وزارة السياحة بيد الحزب وقد يكون الحزب متشددا ويقول (سكرنا) أبيش سياحة ؟! كيف نبقي وزارة الزراعة بيد الحزب وقد يحتاج اعضاء الحزب (قرامي) فيتم القضاء على الغابات في الاردن ؟! كيف نبقي وزارة الاتصالات بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم بالحصول على خطوط خلوية وانترنت بعقد مجاني مدى الحياة ؟! كيف نبقي وزارة الخارجية بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم بشتم اصدقاء الاردن ؟! كيف نبقي دائرة الجمارك بيد الحزب وهو ما قد يسهل لهم ادخال كل ما يحتاجه الحزب من مستلزمات ودخان ؟! كيف نبقي دائرة الاقراض الزراعي بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم بالتربح من المزارعين عسل ولبن وجميد في حال موافقتهم على القرض ؟!!

كيف نبقي ديوان الخدمة المدنية بيد الحزب وبالتالي السيطرة على وظائف الدولة ؟!! كيف نبقي دائرة الاراضي بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم بتملك الاردن ؟!! كيف نبقي منطقة العقبة الاقتصادية بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم بتحويلها لسوق جمعة !!

كيف نبقي مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم ببث برنامج (يسعد لحيتك) بدلا من (يسعد صباحك)؟!! كيف نبقي دائرة الارصاد الجوية بيد الحزب وهو ما قد يسمح لهم بان يعلنوا عن قدوم الثلج متى أرادوا ؟!! كيف نبقي هيئة الطاقة النووية بيد الحزب وفي أية لحظة قد يعبث بها قيادي فيحرق المنطقة باكملها ؟! كيف نبقي بورصة عمان بيد الحزب فتصبح أسعار الاسهم مرتبطة باسهم قادة الحزب ؟!!

ارجوكم احترموا عقولنا .. !!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :