facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية الشونة الوسطى تنفذ حزمة مشروعات تنموية وخدمية

25-08-2014 03:46 PM

عمون - صالح العدوان - نفذت بلدية الشونة الوسطى في لواء الشونة الجنوبية، حزمة من المشاريع التنموية والخدمية التي ساهمت بإحداث نقلة نوعية في مناطق اللواء، بحسب رئيس بلديتها إبراهيم فاهد العدوان.

وقال العدوان خلال لقائه مندوبي الصحف المحلية ووكالة الأنباء الأردنية ان المجلس البلدي سيواصل تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع مناطق البلدية، مشيرا الى أن موازنة العامين 2013ــ 2014 تضمنت عددا من المشاريع التنموية الخدمية بقيمة اربعة ملايين دينار.

واضاف أن المجلس البلدي تمكن من انجاز عدد من المشاريع الخدمية والتنموية، أهمها انجاز المرحلة الاولى من مشروع سوق الخضار المركزي بكلفة أكثر من 700 ألف دينار، وذلك بالشراكة مع بنك تنمية المدن والقرى، متوقعا افتتاحه مع بدء الموسم الزراعي المقبل، بما يسهم في خفض كلفة نقل المنتجات الزراعية على المزارعين، حاثا المزارعين والتجار على التعاون لإنجاح المشروع.

وبين أن المجلس تمكن من تنفيذ مكونات الخطة الإستراتيجية، التي ركزت على رفع مستوى الخدمات وتحسين شبكة الطرق من خلال فتح وتعبيد وصيانة شوارع البلدية، حيث تم تنفيذ عدد من الخلطات بقيمة 478ر1 مليون دينار، وعشرة الاف دينار لصيانة العبارات والأودية، إضافة الى تأهيل مسلخ الشونة الجنوبية بقيمة 15 ألف دينار وتأهيل مكب النفايات وإنشاء محطة تحويلية، فضلا عن تنفيذ عدد من حملات الرش لمكافحة الحشرات والذباب المنزلي بقيمة إجمالية وصلت الى 30 ألف دينار، ووحدات إنارة وصيانتها بـ 35 ألف دينار.

وحول معيقات العمل، أكد أن تداخل الصلاحيات ما بين البلدية وسلطة وادي الأردن والاشغال العامة، هي أهم المعيقات التي تقف في وجه البلدية وتحول دون تقديم بعض الخدمات للمواطنين، مطالبا بضرورة التعاون بين سلطة وادي الأردن والبلدية لمعالجة الفروقات والإزاحات بين المخططات التنظيمية في البلدية ومخططات سلطة وادي الأردن التي سلمت الى دائرة الأراضي والمساحة والتي نتج عنها عدم تمكن البلدية من جراء التراخيص القانونية للأبنية القائمة على هذه المخططات وعدم إمكانية وصول خدمات المياه والكهرباء للمواطنين.

وطالب سلطة وادي الاردن بتخصيص قطع اراضي في مختلف المناطق لصالح البلدية لتتمكن من إنشاء مشاريع استثمارية وتنموية لتحقيق طموحات وتوجهات جلالة الملك الارتقاء بمستوى الخدمات للمواطنين وتحويل المجلس المحلي من خدمي الى تنموي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :