facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انفجار خط ناقل رئيسي يزود الشمال بالمياه


26-08-2014 01:48 PM

عمون - قال المهندس محمد الربابعة مدير مياه اليرموك ان الخط الناقل الرئيسي قطر 600 ملم والذي يزود معظم مناطق محافظات الشمال بالمياه قد تعرض للانفجار والتلف حوالي الساعة الثانية من ظهر يوم الاثنين مما ادى الى ايقاف الضخ الى خزانات حوفا في اربد.

وبين المهندس الربابعة انه ونتيجة للظروف الاستثنائية التي تشهدها المملكة من ظروف اللجوء السوري في هذه المناطق مع الارتفاع الحاد في درجات الحرارة وازدياد الطلب خاصة في المناطق الأكثر تضررا بموجات اللجوء السوري وهي محافظات الشمال ووصول طاقة الخط الى طاقته القصوى لنقل أكبر كمية من المياه وتلبية الاحتياجات المتزايدة في تلك المناطق ونتيجة قدم الخط تعرض للتلف والانفجار حيث ان الخط يقوم بنقل حوالي 2300م3/ ساعة لتزويد مناطق اربد وجرش وعجلون وقرى المفرق الغربية من خلال تزويد محطة أم اللولو اضافة الى توقف تزويد محطة سميا المزود الرئيسي لمدينة المفرق بالمياه وكذلك تأثر قرى بني حسن والمناطق الغربية من المفرق بهذا التوقف المفاجىء.

وبين مدير شركة مياه اليرموك ان فرق الطوارىء والصيانة في مديرية المشاغل المركزية وشركة اليرموك وبإشراف مباشر من وزير المياه والري د. حازم الناصر تعمل من ظهر أمس وبكل امكانياتها لإصلاح الخط واعادة الاوضاع الى حالها، مؤكدا ان الاعمال اوشكت على الانتهاء حيث سيتم اعادة تشغيل الخط والبدء بتزويد المناطق حسب الدور المعمول به اعتبارا من ساعات ظهر الثلاثاء لتعود الامور الى طبيعتها.

ونوه المهندس الربابعة ان ادارة محافظات الشمال كافة تعمل بكامل كوادرها على مدار الساعة منذ ظهر أمس لتجاوز كافة الاختلالات التي شهدتها معظم مناطق الشمال بسبب هذا الحدث الطارىء وغير المبرمج داعيا جميع المواطنين الى تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن ارادة وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه اليرموك .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :