facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علاوة (عشيرة)!!


صالح عبدالكريم عربيات
27-08-2014 03:47 AM

معروف للجميع ان الحكومة الحالية ان تسحب من دمها أهون عليها من ان تسحب من أرصدتها، والمعلمون راسهم والف سيف الا يحصلوا على علاوة (الطبشورة)..

الحكومة تقول انها عايفة (التنكة) ولا تسمح موزانتها بأعطاء أية علاوات.. مع ان الموازنة نفسها تصرف شهريا مكافآت بآلاف الدنانير لمئات اعضاء مجالس الادارة وهناك رئيس مجلس ادارة يحصل على مكافأة منذ أيام حرب (الستة) قد تغطي وحدها علاوة 100 معلم مما تعدون، ولم تكتشفه عشر حكومات متعاقبة حتى الان.. ولا اعلم حقيقة عن مدى قدرتنا على اكتشاف الصخر الزيتي في باطن الارض ونحن عاجزون عن اكتشاف الختيار اللي (عفن) فوق الارض !!

والموازنة نفسها هي من تصرف راتب وزير لسكرتيرة (مفعوصة) كونها فقط (قريبة) ابن احد المسؤولين.. مع ان نفقتها يجب ان تكون على الزوج كونه هو الوحيد الذي يستفيد من (حنانها) وليس نحن فلماذا نتطبل بمكياجها ؟!

والموازنة نفسها هي من أرسلت النواب الى موزمبيق للمشاركة في مؤتمر عن تفعيل المراقبة، مع انهم في موزمبيق لغاية الان يراقبون بعضهم بعضا عبر (الشعبطة) على الاشجار الطويلة ولا اعلم كيف استفاد النواب من تجربة الموزمبيقيين في (الشعبطة) ؟!!

نعم نقف مع الحكومة ونؤيد رفضها اعطاء علاوة الطبشورة.. في حال قننت صرفها.. وفي حال كان هناك ارادة حقيقية بوقف كل الاعطيات ووقف العلاوات التالية فورا:

(علاوة النسب): وهي علاوة تعطى لمن يعقد قرانه على احدى محارم المسؤول، وتستحق منذ لحظة عقد القران ولا يشترط بها الدخول، وتكون على شكل وظيفة عليا في احدى مؤسسات الدولة وبراتب عشرة أضعاف رواتب الموظفين العاديين، ويحرم المستفيد من العلاوة فقط في حال حرد (الزوجة) وليس في حال نهب (البلد) !!

(علاوة السحيج): وهي علاوة تعطى للمزمرين والمصفقين لكل قرارات الحكومة، وتستحق منذ ان يبدي السحيج اعجابه الشديد بطريقة (عطس) المسؤول، وتكون على شكل عضو مجلس ادارة في المجلس القومي لصناعة الصابون.. ويحرم منها فقط في حال عدم قدرته على (التزمير) !!

(علاوة منسفية): وهي علاوة تعطى لكل من أولم لمسؤول.. وتستحق بعد ان يبدي المسؤول اعجابه الشديد بطعم (اللبن).. وتكون على شكل مفوض او أمين عام او منسق سياسات.. ويحرم منها فقط في حال بطل (يطبخ) !!

(علاوة عشيرة): وهي علاوة تعطى لكل فرد من عشيرة كان زعيمها مسؤولا حكوميا.. وتستحق منذ لحظة حلفان المسؤول اليمين، وتكون على شكل مكافآت واعطيات ومنح دراسية واعفاءات علاجية.. ويحرم منها أبناء العشيرة في حال صبوا على المسؤول مي باردة !!

في حال قررت الحكومة وقف كل تلك العلاوات، وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين الجميع..
اللي بقلك بدي: علاوة طبشورة.. او علاوة (محاية) .. احنا عوضا عنكم سنصرف لهم علاوة (حل) !!
اما الطبشورة تبقى حق طالما بقيت علاوة العشيرة حق !!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :