facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة المعلمين تعلن تعليق اضرابها


30-08-2014 11:35 PM

عمون - محمد أبو حميد - أعلن نقيب المعلمين الدكتور حسام المشة مساء اليوم السبت عن تعليق الإضراب الذي بدأت النقابة بتنفيذه منذ تاريخ 17 / 8 / 2014م.

جاء اعلان النقيب في مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور محمد القطاطشة والنائب خليل عطية.

وبعد قراءة نقيب المعلمين لبيان مكتوب لم يعط مجالا لاي استفسار او سؤال من الحضور والصحفيين.

وتقدمت النقابة - على لسان النقيب - بالشكر العظيم للمعلمين ولادارة النقابة والفروع على ما وصفته "المواقف الصلبة والشجاعة والالتزام الرائع بقرار نقابتهم ايمانا منهم بعدالة مطالبهم".

كما وقدم " الشكر الموضول للوساطة النيابية المتمثلة برئيس مجلس النواب ولجنة التربية والتعليم برئاسة النائب محمد القطاطشة واعضاء اللجنة والنائب خليل عطية ولجميع الهيئات الشعبية التي حرصت على التواصل مع نقابة المعلمين للوصول الى الاتفاق".

كما تقدمت بالشكر من اولياء الامور والطلبة الذين تفهموا رسالتنا في الاضراب وقدروا حرص النقابة على تحقيق تعليم افضل للارتقاء بالعملية التعليمية واعادة هيبة المعلم.

وقال المشة " جاء الاتفاق تتويجا لجهود استمرت لمدة 8 شهور ضمن اداء الواجب النقابي ، وحرصا منا على اداء رسالتنا التربوية والتعليمية التي بها نعتز".

واضاف " لقد قدمت النقابة المصلحة العامة على الرغم من محاولات التجييش والاتهام التي ساقها البعض ضد النقابة والمعلمين ومحاولة النيل من المعلم ودوره التربوي والذي يثبت في كل وقت ايثاره المصلحة العامة والوطن على المصالح الشخصية وبذلك هو اسوة يحتذى".

وزاد " تضمن الاتفاق حزمة مطالب تشريعية ومالية والتي تسهم بالارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتعزيزها في القطاعين العام والخاص ونهدي الانجاز لشعبنا ووطنا ومعلمنا وطلابنا ومجتمعنا باسره مؤكدين اننا متابعون لما ورد في الاتفاق وفق الجدول الزمني مع الاحتفاظ بحقنا في علاوة التعليم والتي هي حق اصيل اعترفت به جميع اطراف الحوار".

وتابع ان " مجلس نقابة المعلمين وبناء على التفويض الممنوح له من الهيئة المركزية له في الاجتماع المنعقد يوم الخميس 28 / 8 فقد قرر تعليق ابتداء من صباح الاحد".

ودعا الطلبة العودة الى مدارسهم اعتبارا من صباح يوم الاحد.

**

من جهته ثمّن رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور محمد القطاطشة جهود زملائه النواب في احداث وساطة لتقريب وجهات النظر بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين.

وقال في تصريحات لـ عمون " لولا تفهم النقابة وايجابية الوزارة لما وصلنا الى هذا الاتفاق"، مؤكداً أنه يجب ألا يتحدث أحد بمنطق الربح والخسارة والابتعاد عن رشق اتهامات التخوين لأي طرف كان".

وبين أن الجميع يهدف الى المصلحة العامة واعلاء دور المعلم الذي نعد مهنته اسمى المهن في الدولة الاردنية، مشدداً على أهمية دعمه والوقوف الى جانبه.

والمح الى أن اللجنة كانت تدعم بقوة مطلبه المالي، ولولا العسر الاقتصادي الذي تعيشه الدولة لكان صُرفت له العلاوة وأكثر بذلك بكثر للخدمات الجليلة والنبيلة التي يقدمها المعلم.

وثمن عالياً تفاعل نقابة المعلمين مع جهود الوساطة النيابية ووصف "مرونتها" ب"الشجاعة" التي تسجل لصالحها لانه ادركت جيداً أن الجميع مع المعلم ولا مكان لـ"المكاسرة" التي كانت مرسومة في ذهن البعض.

واشاد بالدور النيابي الذي كان وسيطاً نزيها ساهم في حل الازمة وبلورة موقف لانهاء الاضراب، اذ كان الهدف الاول والاخير الماثل امام اعينا أن نرى الطلبة في صفوفهم.

من ناحيته قال النائب خليل عطية في تصريح لـ "عمون" بحمد الله، فبعد أسبوعين من المفاوضات التي كان لي الشرف بالمبادرة لتقريب وجهة النظر بين التربية والنقابة تم تعليق الإضراب"، ملمحاً الى انه التزم وزير التربية بكتاب لنقيب المعلمين بخمسة تفاهمات والتي بناء عليها تم تعليق الإضراب بجهود أعضاء مجلس النواب ممثلة ولجنة التربية لانصاف المعلم لتستمر العملية التربوية بعد الإنجازات التي حققت بإعادة هيبة الدولة بخصوص التوجيهي لذلك يجب ان نقف مع هذا الوزير في جهودة لرفع سوية المعلم والنهوض بالعملية التربوية".

وتابع "لقد بادرت منذ بدايه ازمه الاضراب الى العمل على تقريب وجهات النظر بين الحكومه ونقابه المعلمين على قاعده الاستجابه للمطالب المشروعه لاخواننا المعلمين وكان الختام اليوم اذ عملنا منذ ساعات الصباح من اجل ان تحصل النقابه على تعهد خطي من وزير التربيه بالاستجابه الى المطالب وفعلا عقب حوارات ومبادرات لتقزيب وجهات النظر تم التوصل الى ان يرسل وزير التربيه كتابا بذلك وقد سلمناه الى نقابه المعلمين التي قررت تعليق الاضراب وغدا سيبدا العام الدراسي وسيعود الطلاب الى مدارسهم والمعلمين الى التدريس فالازمه اصبحت خلفنا ونحن الان انجزنا اتفاق ينهي هذه الازمه بين نقابه المعلمين والحكومة".

**

وكانت مصادر أكدت لـ عمون أن هنالك توجهاً قوياً لدى نقابة المعلمين لتعليق الإضراب الذي تنفذه منذ نحو أسبوعين .

وقالت المصادر أن النقابة تسعى للإلتزام بالتفاهمات التي حصلت مع الحكومة بوساطة نيابية ووقف الإضراب ، مع سعيها لعدم إغضاب الهيئة المركزية لنقابة المعلمين بتعليق الإضراب لحين تنفيذ الحكومة التزامتها.

وقالت مصادر لـ عمون ان النقابة عقدت اجتماعا مع رئيس لجنة التربية النيابية محمد القطاطشة بحضور النائب خليل عطية، واستمر الاجتماع من العاشرة صباحا حتى السابعة من مساء اليوم.

وخلال المباحثات خرج النائبان لرئاسة الوزراء لعرض ما توصلا اليه من تفاهمات مع مجلس النقابة.

واشترطت نقابة المعلمين توقيع 3 وزراء على الأقل ليتم تعليق الاضراب.

وكانت تفاهمات وقعت عصر الخميس في وزارة التربية والتعليم افضت الى تبني وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات لمطالب المعلمين الخمسة وترك البند السادس والاخير المتعلق بالامور المالية لحين تحسن الظروف المالية للدولة.

وفي أعقاب تلك التفاهمات اجتمعت الهيئة المركزية للمعلمين مساء الخميس وفوّضت مجلس نقابة المعلمين بإتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بإنهاء الإضراب أو الاستمرار به.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :