facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصحة" تزهو بمركز القلب بمستشفى الأمير حمزة


عودة عودة
02-09-2014 04:32 PM

تنفيذاً لرغبة جلالة الملك .. وبهمة وزير الصحة الأسبق الدكتور نايف الفايز والدكتور علي الحياصات مدير مستشفى الأمير حمزة حين ذاك ووزير الصحة الحالي ... أُفتتح العام 2011 مركز القلب بمستشفى الأمير حمزة وهو حدث مهم وانجاز كبير لوزارة الصحة هذه الوزارة الثقيلة والاستراتيجية .

قبل أيام قادتني قدماي الى مركز القلب هذا وبعد محادثة هاتفية بيني وبين رئيس المركز الدكتور حسين فندي العمرات والدكتور نادر شهاب أحد أطباء القلب الشبان الواعدين في المركز اضافة الى مدير العلاقات العامة والإعلام بالمستشفى الأستاذ الزميل مجدي أبو دلهوم وقبل ذلك كله إشادة وبأكثر من مرة لهذا المركز من الدكتور وسيم حمودة رئيس دائرة الباطنية في مستشفى البشير وآخرين .

الدكتور حسين العمرات رئيس المركز ( استشاري أمراض قلبية سريرية وتداخلية ) .. أكد لي بأن المركز يجري ما يقل عن عشرين حالة قلبية وتشخيصية يومياً بالإضافة الى حالة أو حالتين لعمليات قلب مفتوح ( يومياً ) والقيام بتركيب الوصلات الشريانية والقسطرة وغيرها ودون أن يعلم بنا أحد إعلامياً وبعكس ما يجري الآن في المستشفيات الخاصة ، عاتباً الدكتور العمرات على الصحافة في هذا المجال مشيداً بالدعم الكبير الذي يتلقاه المركز من وزراء الصحة المتعاقبين ووزير الصحة الحالي الدكتور علي الحياصات ومدير المستشفى الدكتور مازن نغواي الذي هو بالمناسبة استشاري أمراض قلب أطفال .

ويؤكد الدكتور العمرات بأن جميع الإجراءات الطبية في المركز يقوم بها أطباء من خيرة الأطباء في هذا الاختصاص وبالإشتراك مع بعض الكوادر الطبية من قطاعات أخرى بسبب تزايد الطلب على الخدمات لهذا الاختصاص كما أن هناك اهتماماً خاصاً بالممرضين والمهن الطبية المساندة الأخرى العاملة في المركز .

الدكتور العمرات نوه بأن المركز يحرص على أن تكون الشبكات والبالونات وغيرها من المستهلكات الطبية وفق لمواصفات مؤسسة الدواء والغذاء الأمريكية ، لافتاً بأن المركز قام ومنذ انشائه ومنذ عام 2011 ب (20) الف عملية قسطرة تشخيصية وتداخلية ومئات العمليات الجراحية الأخرى والقلب المفتوح وكافة العمليات المتعلقة بهذا الاختصاص .

وأشار الدكتور العمرات رئيس المركز بأن أكبر مشكلة تواجه القطاع الطبي في وزارة الصحة هو موضوع التدريب المستمر ورفد التخصصات الطبية بكوادر جديدة للمحافظة على هذا التطور في مستشفيات وزارة الصحة والاستمرار في تقديم خدمات طبية ممتازة ودائمة لافتاً الى أنه قد جرى وفي أكثر من مناسبة مع وزارة الصحة بحث إمكانية فتح عيادات بعد الدوام الرسمي .

شخصياً فهمت جيداً أن أجور أطباء المركز لا تقارن بأطباء هذا الاختصاص العاملين في القطاع الخاص ، حيث يعادل إجراء طبي واحد راتب شهر لطبيب قلب في القطاع الخاص راتب شهر كامل لطبيب قلب يعمل في وزارة الصحة وطبعاً في مركز القلب بمستشفى الأمير حمزة .. والله من وراء القصد ..!! .





  • 1 الدكتورة وفاء اليعقوب العزيزات 02-09-2014 | 11:06 PM

    نعم..مستشفى الامير حمزة صرح طبي نفتخر به وبالكفاءات الموجودة فيه, استاذ عودة الدكتور حسين العمرات من أمهر الأطباء في وزارة الصحة وأخلاقه جداً عالية ومحترم, مئات المرضى كتبت لهم الحياة على يده من بعد رحمة الله تعالى ,نتمنى من المسؤولين دعم مثل هؤلاء الاطباءلمصلحة المريض , وأكثر الله من امثاله

  • 2 د.وسيم حمودة 03-09-2014 | 09:01 AM

    الشكرالجزيل للصحفي المخضرم الأستاذ عودة عودة لاظهار بعض من التقاط الايجابية و التي تجرى في وزارة الصحة و منها هذا المركز العظيم في مستشفى الأمير حمزة و غيره من المراكز في وزارة الصحة. ان الاعلام الأردني يجب أن بشير و يبرز الانجازات المهمة في وزارة الصحة و التي تخدم بالدور الآول المواطن و بالتالي الدولة بالاضافة لنقض (نقض بناء) للنقاط السلبية التي توجد حتما" في أي مؤسسة ضخمة في وزارة الصحة بهدف التصحيح و التطوير. نتمنى المزيد من التطور النوعي لمثل هذه الانجازات و اظهارها للمواطنين بشكل مستمر

  • 3 حامد نبيل البيره 22-11-2018 | 12:03 AM

    اتقدم بجزيل الشكر والتقدير والامتنان الى الدكتور الاستشاري حسين العمرات النطاسي المبدع صاحب الايادي البيضاء والخبرات النادره المميزه بالاردن حيث اجرى لي عمليه قسطره علاجيه معقده تكللت بالنجاح بفضل الله عز وجل والدكتور حسين النطاسي الطبيب الانسان صاحب الذوق العالي والطيبه والخلق والتواضع والحمد لله رب العالمين.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :