facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمانيات: لا نعمل بتوجيهات خارجية


07-09-2014 03:31 PM

عمون - محمد الصالح - أكدت المنسقة الحالية لملتقى البرلمانيات الأردنيات النائب فاطمة أبو عبطة أن الملتقى عمل منذ اليوم الأول على المشاركة الفاعلة على مختلف الصعد.

وأشارت أبو عبطة خلال احتفال الملتقى بالسنوية الأولى له برعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وبحضور عضوات الملتقى وسفيرتي السويد وفرنسا وممثلين عن السفارة الأمريكية وعدد من النواب إلى أن الملتقى تلقى دعما من رئيسي مجلس النواب السابق سعد هايل السرور والحالي المهندس الطراونة.

وبينت ان الملتقى لم بدخر جهدا بالعمل منذ انطلاقته حيث عمل على محاور عديدها من بينها محور التشريع مثل المطالبة بتعديل قانون العقوبات وادخال تعريفا للتحرش، مضيفة ان الملتقى سيطرح موضوع الإغتصاب في الفترة المقبلة.

وأضافت أن الملتقى يعمل للتواصل مع كافة أطياف المجتمع لتحسين التشريعات المتعلقة بالمرأة، مسيرة إلى أن عضوات الملتقى سيعقدن اجتماعات مع قواعدهن الانتخابية في الفترة المقبلة.

وأشادت ابو عبطة بالجهات الداعمة للملتقى ومنها مؤسسة وست منستر، المعهد الديمقراطي الامريكي، مركز داعم، إضافة إلى دعم مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدنيز

من جانبها انتقدت المنسقة الأولى للملتقى عند انطلاقته النائب وفاء بني مصطفى الهجوم الذي يتعرض له الملتقى واتهامه بانه يتحرك بتوجيهات خارجية.

واستهجنت التعرض للملتقى عندما يطرق قضايا مثل محاربة التحرش وغيرها القضايا الموجودة في المجتمع وقصور التشريعات بحق المراة.

واكد ان الاتهامات الجاهزة لن تمنع الملتقى من السير بجهوده حتى تصبح التشريعات صديقة للمرأة.

وحضر الحفل 9 عضوات من الملتقى من اصل 17 عضواً من بينهن المقررة له النائب شاهة العمارين والناطقة الإعلامية فاتن خليفات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :