facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير الدرك: المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار


07-09-2014 07:10 PM

عمون - قال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن احمد علي السويلميين إن إستراتيجية قوات الدرك تضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، لتحقيق مفهوم الأمن الوطني الشامل والتنمية المستدامة التي يرعى مسيرتها القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني .
وأشار اللواء الركن السويلميين خلال محاضرة ألقاها اليوم الأحد بعنوان (استراتيجية قوات الدرك وموقعها في الأمن الوطني) في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية أن تطوير الاداء الامني لقوات الدرك ضروري لمواكبة المتغيرات والمستجدات الامنية.
وأكد أن الاستراتيجية الأمنية من أساسيات نجاح أي دولة باعتبارها العنصر الرئيسي الذي يكفل جميع الاستراتيجيات الوطنية الأخرى مبيناً موقع استراتيجية المديرية العامة لقوات الدرك في الأمن الوطني الأردني والهدف الرئيسي منها وتقييم فعالية الأداء في سياسات الأمن الداخلي.
وتطرق السويلميين إلى الحديث عن مفاهيم الأمن الوطني الشامل والتحديات الامنية, مشيراً الى أن الساحة الأردنية تشهد تحديات وانعكاسات بفعل تأثرها بالدول المحيطة وما تمر به من أزمات واضطرابات بحكم الموقع الجغرافي المتوسط للأردن.
وأوضح أن أبرز واجبات قوات الدرك تصب في المحافظة على الأمن والنظام وفرض القانون والسيطرة على أعمال الشغب وتامين الحماية اللازمة لجميع الهيئات الدبلوماسية وتقديم الإسناد إلى الأجهزة الأمنية عند الضرورة والقيام بأي واجبات تسند إليها في سبيل حفظ الأمن والنظام.
وأكد السويلميين ضرورة ترجمة التوجيهات الملكية السامية بحزم وكفاءة مع ضمان احترام حقوق الإنسان والنزاهة والحيادية وتعزيز المستوى الأمني من خلال الإجراءات الوقائية والاحترافية والكفاءة العالية التي يتمتع بها منتسبو قوات الدرك.
ولفت الى أهمية التعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الاردنية والعربية والدولية حيث يعود ذلك بالعديد من الفوائد على قوات الدرك الاردنية من خلال القدرات التنظيمية والادارية وتبادل الخبرات والتدريبات الامنية فيما بينها.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر كلية الدفاع الوطني الملكية وأعضاء هيئة التوجيه فيها أجاب اللواء الركن السويلميين على أسئلة واستفسارات المشاركين في دورتي الحرب والدفاع الوطني.

--(بترا)





  • 1 العميد المتقاعد عيسى ابودية المعاني 08-09-2014 | 01:15 AM

    نتوسم في رفيق السلاح والجار العزيز احمد باشا السويلميين ان يرتقي جهاز الدرك في عهده الى اعلى المستويات .. وأن تتغير الصورة النمطية المتداولة لرجل الدرك ليكون بالفعل حامي الأمن والشريك الاساسي في التنميةالمستدامة .. من خلال معرفتي الوثيقة بأحمد باشا السويلميين فإنني اراهن على قدرته في احداث نقلة نوعية في مسيرة الجهاز .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :