facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل اردني في "بورصة" التركية (صور)


10-09-2014 07:00 PM

عمون- على هامش حفل اقامه عدد من ابناء الجالية الاردنية في تركيا الاحد الماضي بعنوان "ملتقى النشامى الاول "، ذكّر مسؤول تركي سابق الحضور بأن أول قطار محلي الصنع في منطقة بورصة كان بايدي اردنية.

وحضر الحفل باسري سونماز الرئيس السابق لبلدية منطقة “عثمان غازي“، ود. بلنت اكسو مدير مستشفى المدينة والذين عبرا عن اعجابهما بالاردن، وقال سونماز "نحب الاردن خاصة أن اول قطار محلي الصنع في تركيا صنع في مدينة بورصة باياد اردنية من قبل المهندس الاردني محمد عيد".

وظهر في فيديو عرض ضمن الاحتفال المهندس الاردني عيد الذي كان قبل عامين عرض اقامة مصنع للقطارات في الاردن بتمويل من اوربيين، حيث عبر "عن اسفه لعدم قبول مشروعه في الاردن".

وتأتي الاحتفالية بهدف زيادة التعارف بين أبناء الجالية الاردنية في تركيا اضافة للتعريف بالمملكة سياحيا وثقافيا، حيث ركزت كلمات الحضور على القواسم المشتركة بين الشعبين الاردني والتركي اضافة الى فقرات غنائية اردنية ومقاطع مصورة تتحدث عن تاريخ الاردن والمناطق السياحية.

وسبق الاحتفال جولة سياحية لابناء الجالية الاردنية داخل مدينة بورصة شلمت زيارة لابرز المعالم السياحية فيها مثل “اولو جامع“ والشجرة “ ومناطق اخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :