facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عظماء بلا تقاعد .. «ليش» ؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
14-09-2014 03:15 AM

الكل يعرف أن "وليام جيلبرت" خدم البشرية جمعاء بأعظم اكتشاف، ألا وهو "الكهرباء" ولكن، قد ينصدم بعضهم حين يعلم ما أن لا أحد من سلالة "جيلبرت" يتقاضى راتبا تقاعديا من الضمان الاجتماعي الانجليزي.. مع أن البشرية جمعاء من المفروض ان تحفظ جميل هذا العالم، وتصرف لاحفاد أحفاده راتبا تقاعديا، فلولاه لكان لقن "الغسيل" شغّال حتى يومنا هذا، ولكانت "الربابة" هي بديل برنامج أراب أيدول، ولكانت "النملية" هي بديل الثلاجة، ولكان "مشط القمل" هو بديل "السشوار" !!

"كولمبس" اكتشف أمريكا، ومع ذلك لا تشير بيانات مديرية التقاعد في امريكا عن وجود أي احد من آل "كولمبس" الكرام يتقاضى راتبا تقاعديا، مع ان امريكا اليوم أقوى اقتصاد واقوى جيش وأقوى صناعة، ولو صرفت لكل "كولمبسي" راتبا تقاعديا لظلت مقصرة بحق مكتشفها، خصوصا أن احد الشباب الامريكيين ينحدر من سلالة "كولمبس"، ومع ذلك يعمل الان في كازية على طريق واشنطن _ فيرجينيا وحالتهم بالويل !!

لويس "باستور" اكتشف الجراثيم والبسترة، وأنقذ البشرية جمعاء من الكوارث الصحية، ومع ذلك إحدى حفيدات "باستور" تتقاضى معونة وطنية، بينما اللي اكتشف "البابا غنوج" راتبه التقاعدي الآن لا يقل عن عشرين ألف دولار !!

"ماركوني" اخترع الراديو، وأسمعنا أم كلثوم وعبدالحليم وعبدالوهاب وأخبار العالم، ولم يحصل على تقاعد !!
بينما من أسمعنا: بدي تعينلي أم بسام وخليل وفهران، وياخوك بدنا خط "مجاري" للمنطقة يحصل على راتب تقاعدي لأبد الآبدين !!

"هتلر" قتل 35 مليون بني آدم، وتسبب بالحرب العالمية الثانية، وأحفاده يعملون الآن كنترولية باصات، كون لا يوجد لديهم أي دخل من الدولة، بينما "شلاش" ذبح 35 ذبيحة وعزم الاجاويد وبعد العزومة تم تعيينه في مجلس الدولة، مات شلاش بعد الحرب العالمية الثانية الا أن راتبه التقاعدي ظل مستحقا لاحفاد أحفاده حتى قيام الساعة !!

"الاخوين رايت" اخترعوا "الطائرة"، ومع ذلك باع "الورثة" عدة الاختراع التي استخدمها الاخوين في "الجورة"، وذلك انتقاما منهم لانهم لم يجدوا خلفهم راتبا تقاعديا بل وجدوا "زرادية" !! بينما الاخوين "شطحان" اخترعوا "الــــسكوت"، ومع ذلك تركوا من بعدهم لـ "شطحان" السابع عشر راتبا تقاعديا !!
"جوتنبرغ" اخترع "الطابعة"، ومع ذلك طلع من المولد بلا حمص، بينما مسؤول كبير لم يخترع الا "الصبغة"، ومع ذلك طلع من المولد بنصف موازنة الدولة!!.

"شي هوانج تي" بنى "سور الصين العظيم"، ومع ذلك لم يحصل على مكافأة نهاية الخدمة، بينما "شي غاد شي" بنى "سدر المنسف العظيم"، فحصل على مكاسب مالية لم تستطع حتى امريكا الحصول عليها من حرب الخليج!!
حين تستعرض قائمة "العظماء" و"العلمــــــاء" ممن تركوا بصماتهم في التاريخ وتجد أنهم جميعا لم يحققوا أي مكاسب مالية. تعرف الحال الذي نحن فيه !!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :