facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولا تزر وازرة .. !


طارق مصاروة
14-09-2014 03:19 AM

لا يصح الدفاع عن داعش بالقول: وماذا فعلت اسرائيل في غزة؟! فاسرائيل وداعش سواء في التطرف الارهابي الديني.

ولا تبرر الواحدة جرائم الاخرى. ونحيي من هنا الشيخ رائد صلاح في التظاهرة التي قادها يوم الجمعة استنكاراً لارهاب المجموعة العنصرية الصهيونية التي تجتاح الاقصى, والمجموعة الداعشية التي تجتاح العرب في مواطنهم السورية والعراقية!

الارهاب لا يبرر الارهاب. وانما يتماثل معه. واذا كان هناك من يريد أن يدافع عن داعش لانه يعادي العدوانية الصهيونية, أو التجبر الاميركي والاوروبي, فإن عليه أن لا يمارس هذا التذاكي بالالتفاف على عقول العرب, فداعش تقتل المسلمين, وتقتل المسيحيين وتقتل الشيعة والاكراد والايزيديين والتركمان.. وتقتل «النصرة» وهي مثلها اسلاموية وارهابية وتقتل احرار الشام وهم اخوان مسلمون!

لماذا يتهرب اسلاميو الاردن من ادانة داعش؟ نحن نفهم ان تتهرب دول عربية من التحالف الذي ترعاه الولايات المتحدة, لأن لها حساباتها, ولكننا لا نفهم لماذا يتهرب انسان من موقف اخلاقي؟ لماذا يبرر الذبح بالسكين أمام الكاميرا؟ لماذا يطلب من اناس مغادرة بيوتهم التي عاشوا فيها اربعة آلاف عام.. ونعني هنا الاشوريين والاكراد بغض النظر عن الدين والمذهب؟!

هذا الموقف التبريري الذي يزج الاسلام بالارهاب, يشبه الى حد كبير موقف النظام السوري, كما عرضته مستشارة الرئيس الاسد, فالنظام يطالب بالانضمام الى التحالف ذاته الذي كان عدواً مبيناً ايام الممانعة والمقاومة. وتعطي لمطالبها صفة الدفاع عن الشرعية الوطنية والسيادة على ارض مستباحة منذ اكثر من ثلاث سنوات!
لسنا من الذين يصدّقون السعي الاميركي على أنه لوجه الله. ولكن ليس المطلوب أن نصدّق اسلام داعش والنصرة وعصائب الحق, وفيلق بدر. فهذه الفرق لها مصالح.. مهما كانت هذه المصالح صغيرة مقارنة بمصالح الولايات المتحدة.

الاردن لا يمكن أن يقبل الارهاب, لا هنا في الداخل ولا لأمته في سوريا والعراق وليبيا واليمن، وهو اذا يماشي التحالف، فلأنه يضم عشر دول عربية وفيما عدا ذلك فنحن نعرف اين تقف مصالحنا واين تنتهي مصالح اميركا!
لقد كنا نقول دائماً حين كان الكذب السياسي العربي يلعن اميركا في الاذاعة والتلفزيون ويحتمي بها حين يصل الى نهاية المسرحية.. كنا نقول نحن نصادق اميركا في حدود مصالحنا.. وقد اثبتنا اننا لسنا في جيبها في اكثر من مناسبة؟

وقد حذرنا الجميع بأن دمار العراق سيطلق جني التذابح الطائفي من القمقم، وسيفتح شهية ايران الصفوية لاجتياح العراق والمنطقة، وقد دفعنا ثمن موقفنا غير آسفين!

الارهاب لا علاقة له بالبطالة او بؤر الفقر! الارهاب هو انحطاط فكري يقوم على العجز عن فهم الدين، وعلى المال السحت!
(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :