facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الراي تستقبل مدير مرتباتها الجديد ..


صبري الربيحات
16-09-2014 11:00 PM

المؤسسة الصحفية الاردنية التي سجلت الموتى، وولدت مع الاتحاد الوطني وبشرّت به، وتعاقب على ادارتها العشرات من الرجال الذين عرفوا بفكرهم وصلابة مواقفهم وتاريخهم ..سليمان عرار ..وجمعة حماد..ومحمود الكايد...واسماعيل عبد الرحمن ..وملحم التل ..راكان المجالي ..خالد الكركي ..وعبد السلام الطراونة... وفهد الفانك شيوعيون وحكوميون..وحدويون وقطريون..مهنيون واداريون..حالمون وغير حالمين.

وكانت جزء من الهوية الوطنية، تتلقفها بلهفة في المكتبات عندما تكون في الخارج لتعرف الاخبار المحلية وزيارات الحكام، واحتفال المحافظات وتهاني الخريجين، وكل العائدين الى عمان عن طريق الرمثا.

نقرأ الابراج وحركة الطائرات وبرامج الاذاعة ومواعيد المسلسلات، بلاغات المحاكم والعطاءات وتجارب الادباء الصغار وما يكتبه نزيه والمحرر السياسي، وتحقيقات مندوبي المحافظات، والروايات المترجمة في الصفحة الثقافية، واعمدة الفانك والمصاروة والقلاب قبل ان ينظم الزعبي والمجالي والمعايطة، واستبعاد بقية الكتاب لكي لا تثقل موازنة الصحيفة باعباء كتابات لا تتماشى مع الخط الذي اتفق على ملامحه مؤخرا.

في العقد الاخير مرت صحيفة الامة، وقاعدة النقيب بهزات ليس اقلها المالية، فالصحيفة التي كانت بمثابة منصة الاشهار لكل احداث الموت والولادة والزواج والافراح، فمن لم يمت بالرأي لا يموت، ومن لم يبلغ من على صفحاتها سقطت ضده الدعوى، على صفحاتها تقرا توجه الدولة، وتعرف خصومها..

قبل اكثر من عام انتفضت كوادر الرأي فكتبت يومها تمرد في معسكرات الراي، فقد ضحك البعض واستحسن البعض العنوان، اليوم اتصل بي صديق ليبلغني أن صناع القرار ربما راقت لهم فكرة النظر الى الكوادر التي نحترم على انهم مرتبات فاختارت مديرا للادارة كان قد عمل مديرا للمرتب في جهاز اﻻمن العام.

اللواء المتقاعد المعين رجل كله دماثة وخلق وهو مؤهل تاهيلا اداريا، لكن الملفت ان الباشا الجديد سيحل على مؤسسة فيها باشا امضى سنوات طويلة في خدمته للمؤسسة الصحفية، والخشية اليوم من تكدس الرتب في مؤسستنا الصحفية الاولى التي تنتظر لترى نتاج مطابعها التي تفوق كلف تجهيزها كل المطابع التي عرفها الاولون والاخرون.

تحية للحوراني والدويري والسلواني وخير وكل المدراء الراحلين والقادمين، وستبقى الرأي المؤسسة التي نحبها حتى وإن لم نقرأ صفحاتها ومهما تعاقبت عليها المرتبات والباشوات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :