facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكونغرس الامريكي يدعم خطة اوباما لمحاربة داعش


19-09-2014 05:36 AM

الكونغرس الامريكي يوافق على تسليح المعارضة السورية 'المعتدلة'..

عمون - تبنى الكونغرس الاميركي الخميس خطة الدعم التي قدمها الرئيس باراك اوباما لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية على محاربة الجهاديين من تنظيم الدولة الاسلامية الذين يتمددون في شمال سوريا.

وتبنى مجلس الشيوخ باغلبية 78 صوتا مقابل 22 في هذا التصويت الشق الاول من الاستراتيجية المناهضة للجهاديين التي قدمها اوباما الاسبوع الماضي.

وقد تحدث الرئيس الاميركي في اطار التصويت واشاد بالرد 'السريع' للكونغرس.

والخطة التي اقرها مجلس النواب الاربعاء لا تعطي الحكومة كامل الصلاحيات لتجهيز وتدريب مقاتلي المعارضة السورية.

وهو يفرض على الادارة ان ترفع الى الكونغرس كل 90 يوما تقريرا حول تنفيذ الخطة وعدد المقاتلين الذي تم تأهيلهم وتحديد المجموعات السورية التي استفادت من المساعدة واستعمال الاسلحة والتهجيزات التي سلمت.

ولا يتضمن اعتمادات اضافية لتمويل العملية وهو ينص بوضوح على ان هذا الامر لا يشكل في اي حال من الاحوال سماحا لنشر جنود اميركيين في النزاع.

وشدد الجمهوريون في مجلس النواب على تحديد مهلة انتهاء هذه الخطة ب11 كانون الاول/ديسمبر لحمل الادارة الاميركية للعودة الى الكونغرس قبل ذلك التاريخ لتوضيح استراتيجيتها ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الرئيس الامريكي باراك اوباما الخميس ان التأييد القوي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونجرس لتدريب وتسليم مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة يظهر ان الامريكيين متحدون في المعركة ضد متشددي تنظيم الدولة الاسلامية.

وتحدث اوباما في البيت الابيض بعد قليل من موافقة الكونجرس بشكل نهائي على خطته لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية في قتال الجماعة المتشددة التي استولت على مناطق في العراق وسوريا.

وقال 'أكثر من 40 دولة -من بينها دول عربية- تعرض الان المساعدة في اطار هذا الائتلاف.'

اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس بقرار فرنسا القيام بضربات جوية في العراق ضد تنظيم الدولة الاسلامية مشيرا الى الدور الذي يلعبه هذا 'الشريك الصلب'.

وقال اوباما ان 'فرنسا التي هي احد حلفائنا القديمين والمقربين، هي شريك صلب في الجهود التي نبذلها ضد الارهاب'. وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :