facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عشائر الدعجة : الاحكام بحق قتلة ابننا ضعيفة


21-09-2014 07:51 PM

عمون - خاص - رفضت عشائر الدعجة الأحكام الصادرة، بحق قتلة ابنهم الشهيد الملازم عبدالله رافع الدعجة، والتي تراوحت بين الـ3 و الـ5 سنوات.

واعتبرت عشائر الدعجة في بيان بعثوا به لـ'عمون' ووقعه الألاف منهم، الأحكام الصادرة من المحكمة، ضعيفة، ما يعكس ما اسموه 'ضعف الاجراءات التحقيقية الأمنية المرفوضة من قبلنا، والتي تمت من قبل هيئات التحقيق في الأمن العام'.

وأكدوا ان الأحكام الصادرة لا تتناسب مع طبيعة 'الجرم الإرهابي المرتكب من قبل المتهمين، حيث ان تلك العملية الارهابية لم تمارس على ابن الدعجة فحسب وانما على الدولة الأردنية برمتها؛ من خلال هجوم المتهمين على مركز أمن بادية الموقر في شهر رمضان المبارك من عام 2012' واطلاق النار على الأفراد والضباط العملين به وتحطيم وحرق محتويات المركز من مكاتب وسيارات مما أدى الى استشهاد ابننا الملازم عبدالله الدعجة وهو يقوم بواجبه المقدس في حماية تراب هذا الوطن'.

وقالوا ان عشائر الدعجة 'تنظر إلى عدالة قضاة محكمة التمييز المعروف عنهم بالنزاهة والأمانة والمسؤولية لإظهار الحقائق التي غُيبت أثناء عملية التحقيق وجمع الأدلة لدى مديرية الأمن العام وما ترتب على ذلك قرارات المحكمة التي لم تراعي توافر ركن الجريمة المادي والقصد الجرمي أثناء نظرها لتلك القضية وإصدار الأحكام المتعلقة بها'.

وشددت عشائر الدعجة على الاستمرار في متابعة خقوقها في تلك القضية من الناحيتين القانونية والعشائرية لينال الجناة جزاءهم العادل.

وتم ارسال البيان، لوزير الداخلية و وزير العدل، ومدير الأمن العام، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ونقيب المحامين، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الديوان الملكي.

وتتوافر قائمة الموقعين لدى 'عمون'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :