facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





توتونجي: إنشاء مجموعة بحثية والتركيز على الأبحاث المستدامة


24-09-2014 05:37 PM

عمون- ضمن ورش العمل والمحاضرات التدريبية في جامعة فيلادلفيا، ألقى الدكتور طارق توتونجي عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة محاضرة حول البحث العلمي وآفاقه. وتناولت المحاضرة رؤية وأهداف عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة فيلادلفيا التي تتلخص في العمل على أن تصبح جامعة فيلادلفيا رائدة في البحث العلمي على مستوى المنطقة ومن أجل ذلك وضعت العمادة عدة أهداف من أهمها : إنشاء مجموعات بحثية ، التركيز على الأبحاث المستدامة ، توقيع وتفعيل اتفاقيات بحثية مع جامعات دولية ، نشر أبحاث ذات الفئة الأولى ، والمشاركة في المؤتمرات الدولية ذات المستوى العالي .

كما قامت العمادة بوضع مؤشر للنشاط البحثي في جامعة فيلادلفيا بالاعتماد على قاعدة بيانات Scopus وقد تبين أن جامعة فيلادلفيا تحتل المركز التاسع على مستوى المملكة بين كافة الجامعات الأردنية والمركز الثاني بين الجامعات الخاصة . كما أن الإنتاج العلمي في جامعة فيلادلفيا قد ارتفع بنسبة %14.2 من بداية العام 2014 إلى الآن وهي من أعلى النسب على مستوى المملكة.

بعد ذلك تطرق عميد البحث العلمي إلى أسس دعم مشاريع البحث العلمي، والمشاركة في المؤتمرات العلمية، و نشر البحوث في المجلات العالمية، ونشر الكتب. حيث أفاد أنه تم رفع سقف الدعم لمشاريع الأبحاث والمشاركة في المؤتمرات. وأكد أنه تم دعم كافة الأبحاث المقدمة إلى العمادة في العام الدراسي 2013/2014.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :