facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرجنتين توجه انتقادات جديدة لسياسة ألمانيا الاقتصادية

25-09-2014 11:15 PM

عمون - (د ب أ) - وجهت الأرجنتين مجددا انتقادات للحكومة الألمانية فيما يختص بمواقفها من القضايا المالية الدولية.

وقال وزير الخارجية الأرجنتيني هيكتور تيمرمان اليوم الخميس في تصريحات لراديو لا بلاتا الأرجنتيني: "ألمانيا تريد التحكم في اقتصاديات الدول الأخرى من أجل الدفاع عن مصالحها الخاصة"، مضيفا أن الحكومة في برلين تسعى بهذه الطريقة إلى إكراه الآخرين على شروطها الخاصة بالاستثمارات الخارجية دون أن تراعي صوت الأغلبية في المجتمع الدولي.

وأوضح الوزير أن هناك مجموعة صغيرة من الدول المتقدمة تتخذ لنفسها الحق في التحكم في اقتصاد العالم.

وقال الوزير: "رأينا ذلك في حالة اليونان وبعض الدول الأخرى التي تعاني من وطأة الديون الكبيرة، حيث جاء تصرف الاتحاد الأوروبي ضد مصالح شعوب تلك الدول.

يأتي ذلك على خلفية النزاع بين الأرجنتين والجهات الدائنة في الولايات المتحدة، حيث خاطرت الأرجنتين باتخاذ إجراءات يمكن أن تؤدي إلى إعلان افلاسها لتتملص من سداد ما عليها من مستحقات.

وكان رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني خورخي كابيتانيش انتقد يوم أمس الأربعاء الحكومة الألمانية باتباعها سياسة "العداء" في موقفها من النزاع بين الأرجنتين والجهات الدائنة في الولايات المتحدة.

كان رئيس مجلس الوزراء يرد بذلك على تصريحات وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله التي نقلها إعلان مدفوع الأجر بعدد من الصحف الأرجنتينية.

وتفيد تصريحات شويبله هذه والتي أدلى بها نهاية آب/أغسطس الماضي بأن الأرجنتين تعتبر "نموذجا للدولة التي لا يوثق بها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :