facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن: 90 مليون دولار لتطوير التعليم في الاردن ولبنان


25-09-2014 11:26 PM

عمون - قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إنها خصصت 90 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات التعليمية على مدار خمس سنوات في لبنان والأردن المقبلة.

وأشارت الوكالة إلى" أن الدعم المالي سيذهب لتقوية النظم المدرسية ومناهج التعليم، وزيادة التماسك الاجتماعي في البلدين، وكذلك لدعم اللاجئين السوريين الموجودين هناك."

وقالت المسؤولة في الوكالة راجيف شاه، في تصريح لها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن الأطفال السوريين وعائلاتهم الذين أخرجوا من ديارهم ينبغي ألا يسرق منهم مستقبلهم."

وأشارت في هذا الصدد إلى مبادرة /No Lost Generation/ التي تهدف إلى التوعية بما يعاني منه هؤلاء الأطفال وضرورة حمايتهم من العنف وعدم حرمانهم من التعليم.

وأكدت الوكالة أنها تخطط لصرف ما يقرب من 45 مليون دولار على التعليم في لبنان خلال السنوات الأربع القادمة بما فيها تسعة ملايين ونصف المليون دولار خصصت لهذا العام.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تحسين تحصيل القراءة في المدارس الابتدائية العامة وزيادة تأهيل المؤسسات اللبنانية لإدارة ومراقبة التعليم، وزيادة فرص الحصول على تعليم آمن لكل الأطفال بمن فيهم اللاجئين السوريين.

كذلك تخطط الوكالة لصرف نفس المبلغ في الأردن، لتطوير العملية التعليمية في السنوات الخمس المقبلة، منهم تسعة ملايين هذا العام بهدف تطوير عمليات التعليم والتدريس وذلك في مناطق من بينها تلك التي تضم لاجئين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :