facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القوات العرقية تستعيد السيطرة على منطقة محاصرة في الغرب

26-09-2014 01:33 AM

عمون - (رويترز) - قال قائد شرطة محافظة الانبار العراقية الخميس إن القوات العراقية "تعيد سيطرتها" على منطقة في المحافظة الغربية في حين استمر القتال في منطقة اخرى حيث طوق متشددو تنظيم الدولة الاسلامية معسكرين للجيش على مدى الاسبوع المنصرم.

وقال اللواء الركن احمد صداك الدليمي في مؤتمر صحفي "حاليا افواج القوات العراقية تعيد سيطرتها على منطقة السجر. في البوعيثة لا توجد سيطرة لحد الآن. العدو داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) مسيطر على البوعيثة من الجهة الشمالية."

وقال جندي عراقي لرويترز الاربعاء ان حوالي 200 جندي محاصرون في معسكر البوعيثة وان امداداتهم من الغذاء والماء والذخيرة تنفد.

وقال مسؤول امني عراقي كبير إن متشددي الدولة الاسلامية اجتاحوا يوم الاحد قاعدة للجيش في الصقلاوية على مسافة 50 كيلومترا غربي بغداد وقتلوا او اسروا ما بين 400 و600 جندي. وتقع السجر قرب الصقلاوية.

وتقول الحكومة انها اعتقلت قائدين بالمخابرات بسبب ما حدث في الصقلاوية والذي كشف ضعف الجيش.

وتهاوى الجيش هذا الصيف مع سيطرة الدولة الاسلامية على حوالي ثلث العراق ويواجه صعوبات منذ يناير كانون الثاني في محافظة الانبار التي يمر بها طريق رئيسي يربط بين سوريا والعراق.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية خلافة عبر حدود البلدين. ونفذت واشنطن ضربات جوية في البلدين لمحاولة اقتلاع مقاتلي التنظيم المتشدد لكنها فشلت حتى الان في منعهم من تنفيذ هجمات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :