facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق التكافل الاجتماعي يعرض تقريره المالي والإداري

28-09-2014 03:07 AM

عمون - ناقشت لجنة صندوق التكافل الاجتماعي لنقابة مقاولي الإنشاءات في اجتماعها الذي عقد اليوم بمقر النقابة بحضور الهيئة العامة التقريرين المالي والإداري والية تطويره والارتقاء به بالمستوى الذي يخدم منتسبيه.

وأكد نقيب المقاولين المهندس احمد الطراونة في الاجتماع أهمية هذا الصندوق في دعم الاحتياجات المختلفة للأعضاء ورفده بالمزيد من التمويل ليتمكن الجميع الاستفادة.

وقال الطراونة إن الصندوق مضى على تأسيسه (10) سنوات تحققت من خلاله الأهداف الخاصة بالصندوق ، و أهمها حماية عائلات الزملاء المقاولين من العوز والحاجة في حال الوفاة و/ أو العجز.

وناقش المجتمعون موضوعات تتعلق بالصندوق والية الاشتراك والمزايا التي يتمتع به العضو في حال الموافقة عليه .

بلغ عدد المستفيدين من صندوق التكافل الاجتماعي لنقابة مقاولي الانشاءات من تاريخ تأسيسه في العام 2004 وحتى الآن ما مجموعه 85 حالة ووفاة واحدة و3 حالات عجز .
وذكر نقيب المقاولين أن الصندوق يغطي حالات الوفاة والعجز الكلي والجزئي لمنتسبيه بموجب جداول محددة لنسب العجز وذلك حرصا من النقابة على ايجاد تغطيات إضافية ومكتسبات لأعضاء الهيئة العامة للنقابة وحقهم في حماية تلك المكتسبات وحماية دخولهم من اي ظرف طارئ قد يؤدي الى انقطاع الدخل وخصوصاً في حالات الوفاة او العجز.

كما يسعى الصندوق لإيجاد نوع من الحماية التأمينية من خلال برنامج تكافلي بين المقاولين وخصوصاً من تجاوز سن 65 والذين لا يتم اشراكهم في عقد التأمين على الحياة في النقابة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :