facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأحزاب القومية واليسارية ترفض التدخل الأردني ضد "داعش"


28-09-2014 02:19 PM

عمون - دان ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية قرار المشاركة الأردنية بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

واعتبر الائتلاف في بيان، أن انخراط الأردن وعدد من الدول العربية بالحلف يمنح الإدارة الأمريكية غطاءً للعودة عسكرياً للمنطقة العربية بعد هزيمتها في العراق، والعمل على تنفيذ مخططها الذي يسعى الى إعادة رسم الخارطة السياسية للمنطقة وضرب فكرة الأمن القومي العربي، واستهداف الدولة الوطنية السورية.

وتالياً نص البيان:

ناقش ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في اجتماعه الذي عقد في مقر حزب الحركة القومية القضايا المدرجة على جدول الإعمال وخلص الى ما يلي:

1- تتابع أحزاب الائتلاف بقلق بالغ المجريات الخطرة للأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد في ظل غياب مشروع الإصلاح الوطني الديمقراطي ومستحقات التغيير، ويرى الائتلاف أن تفاقم الأزمة هو نتاج للنهج الحكومي والالتزام بإملاءات صندوق النقد الدولي عبر فرض أعباء إضافية على المواطنين لا يمكن تحملها "تحرير أسعار المشتقات النفطية، ورفع أسعار الخبز والكهرباء، وقانون ضريبة غير عادل.

وأكد الائتلاف أن الخروج من الأزمة اعتماد استراتيجية إصلاحية شاملة وإعادة الاعتبار لمشروع الإصلاح الديمقراطي.

2- يدين الائتلاف قرار المشاركة بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية التي دعمت وساندت الإرهاب الصهيوني على قطاع غزة، ومواقفها المعادية لقضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

واعتبر الائتلاف أن انخراط الأردن وعدد من الدول العربية بالحلف يمنح الإدارة الأمريكية غطاءً للعودة عسكرياً للمنطقة العربية بعد هزيمتها في العراق، والعمل على تنفيذ مخططها الذي يسعى الى إعادة رسم الخارطة السياسية للمنطقة وضرب فكرة الأمن القومي العربي، واستهداف الدولة الوطنية السورية.
وأكد الائتلاف أن مشاركة الأردن العسكرية لا تخدم المصالح الوطنية العليا، ومن شأن هذه المشاركة وضع عقبات في طريق مشروع التحول الديمقراطي ويهيئ أجواء سياسية داخلية تؤدي الى مزيد من الانقسامات حيال هذا الموقف، وان شعوب ودول المنطقة هي الأجدر والأقدر على مواجهة التطرف.

3-يؤكد الائتلاف على موقفه بإدانة أي تدخل خارجي في المنطقة العربية مهما كانت أسبابه ودوافعه، ويرفض الائتلاف وجود قوات أمريكية على الأرض الأردنية لما في ذلك من تداعيات خطيرة سياسية وأمنية على الأوضاع الداخلية في البلاد.

4- يرحب الائتلاف بالاتفاق الفلسطيني الذي أنجز في القاهرة، ويدعو الى مزيد من الخطوات لتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية، كما جسدتها المقاومة ضد الاحتلال خلال العدوان على غزة ومغادرة عقلية الانقسام والمحاصصة ليتمكن الشعب العربي الفلسطيني من مواجهة الأخطار التي تتهدد قضيته، كما يؤكد على مطلب قوى المقاومة الفلسطينية برفع الحصار عن قطاع غزة والشروع بإعادة الأعمار.

ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية


1_ حزب الوحدة الشعبية 2_ حزب البعث العربي الاشتراكي 3_ حزب الحركة القومية
4_ حزب الشعب الديمقراطي " حشد 4_ حزب الشيوعي الأردني 6_ حزب البعث العربي التقدمي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :