facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطع الرؤوس وصلت مصر


06-10-2014 02:21 AM

عمون - (رويترز) - أصدرت جماعة أنصار بيت المقدس فيديو الأحد يظهر متشددين يقطعون رؤوس ثلاثة مصريين اتهموهم بأنهم مخبرون لصالح المخابرات الإسرائيلية.

واتهمت الجماعة في فيديو وضع على موقع يوتيوب الحكومة المصرية بالتعاون مع الإسرائيليين في مهاجمة مقاتليها في سيناء وتعهدت باصطياد المخبرين المحليين الذين تعتمد عليهم الحكومة المصرية.

وقال متحدث باسم الجماعة في الفيديو "هاهم أبناؤكم مستمرون في حصد جواسيس اليهود."

وتظهر اللقطات الرجال الثلاثة يعترفون قبل أن يقطع رجال ملثمون رؤوسهم. وبعدها وضعت رؤوسهم على ظهورهم.

وظهر رجل رابع يعترف بأنه مخبر للجيش المصري ثم يتم إرداؤه قتيلا.

وأعمال القتل هذه مشابهة للصور التي وضعها تنظيم الدولة الإسلامية على الإنترنت. وسيطر التنظيم على مساحات كبيرة من العراق وسوريا.

وتضمنت لقطات أنصار بيت المقدس اليوم كلمة لمتحدث باسم الدولة الإسلامية. وهو ما يفيد أن المتشددين المصريين يزداد تأثرهم بتنظيم الدولة الإسلامية المنبثق عن القاعدة فيما يتعلق بالإعدامات وقطع الرؤوس.

واستقطبت جماعة الدولة الإسلامية أتباعا لها من الإسلاميين المصريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وتقدر مصادر أمنية مصرية عدد الإسلاميين المصريين الذين يقاتلون في الخارج مع جماعات متشددة مثل الدولة الإسلامية والقاعدة بثمانية آلاف رجل.

وتشكل جماعة أنصار بيت المقدس تهديدا أمنيا كبيرا للحكومة. فقتلت العشرات من رجال الشرطة والجيش في شبه جزيرة سيناء التي تحدها إسرائيل وقطاع غزة وقناة السويس.

وعلى الرغم من أنه ليس من المعتقد أن متشددي سيناء منتمون للدولة الإسلامية إلا أن قياديا في الجماعة قال لرويترز الشهر الماضي إن الدولة الإسلامية أبدت لهم النصح بكيفية التحرك بفاعلية أكبر.

وقالت جماعة أنصار بيت المقدس في أغسطس آب إنها قطعت رؤوس أربعة مصريين لأنهم قدموا معلومات مخابرات لإسرائيل مهدت لضربات جوية أسفرت عن مقتل ثلاثة من مقاتليها. ووضعت على موقع تويتر لقطات لقتلهم.

وفي الشهر الماضي قال سكان في سيناء إنهم عثروا على جثة مقطوعة الرأس وعليها ورقة كتبت فيها الجماعة إنها تتهم الضحية بأنه جاسوس لإسرائيل.





  • 1 خلدون 06-10-2014 | 02:51 AM

    يلا ضلوا قتلوا بالعالم باسم الدين ... بس السؤال هل كان الدين هكذا على مر التاريخ؟؟؟

  • 2 إلى خلدون 06-10-2014 | 03:02 AM

    نعم

  • 3 مفتي متواضع 06-10-2014 | 12:21 PM

    ما مصدر الفتوة التي تدعو لقطع الرؤوس..لا اعتقد ان الله سبحانه وتعالى يأمر بذلك ؟؟ الشيطان نعم..

  • 4 عنود 06-10-2014 | 05:36 PM

    جماعات ارهابية هي اصلا من اكبر عملاء الصهيونية واميركا

  • 5 الى تعليق رقم واحد خلدون 07-10-2014 | 02:27 AM

    الجواب هو نعمممممممممم بس على زمانهم مكانش في نت وتلفزيون ومحطات اخباريه بس هالمره بالتوثيييق حتى تكون فضائح للاجيال القادمه

    منطقه العراق والشرق الاوسط كانت عباره عن حضارات متنوعه تم فرض اللغه العربيه عليها عن طريق الغزواااااات وما هي الغزوات بنظرك حفله او باااارتي ما هي الا قتل وسبي ونهب وفرض قيود هذا ارث متوارث والباقي عندك فتش الكتب بنفسك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :