facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضيوف الرحمن ينحرون 1.1 مليون رأس من الأنعام


06-10-2014 02:57 AM

عمون - الأناضول: وصل عدد الأنعام التي نُحرت من صباح يوم العيد حتى صباح ثاني أيام العيد الأحد، إلى مليون و163 ألف و426 رأساً من الغنم والإبل والبقر، في سبعة مجازر للغنم ومجزرة للإبل والبقر تابعة لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الأنعام المذبوحة بالمسالخ شملت 476.426 رأساً من الأغنام، و687 ألف رأس من الجمال والأبقار.
وكان المشرف العام على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، موسى بن علي العكاسي، قد توقع في تصرحات سابقة للوكالة الرسمية أن يحقق المشروع هذا العام رقمًا قياسيًا قد يتجاوز ما حققه العام الماضي (770 الف رأس من الأنعام)، بفضل اكتمال منشأة المجازر وتزايد اقبال الحجاج على تنفيذ الهدي والفدى عبر المشروع بطريقة منظمة ومفيدة للمسلمين في أنحاء العالم كافة.

وبين أن المشروع الذي انطلق في حج عام 1403هـ ( 1982م ) استقبل حتى حج العام الماضي أكثر من 17 مليون ذبيحة بإشراف مباشر من البنك الإسلامي للتنمية الذي أوكلت له مهمة الإشراف على المشروع.

يذكر أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الذي أسندت مهمة إدارته إلى البنك الإسلامي للتنمية يعمل على التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية، وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة نيابة عنهم لمن يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها.

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على بيئة المشاعر المقدسة وتوفير الشروط الشرعية والصحية بالذبائح، بالإضافة إلى توزيع اللحوم على الفقراء والمستحقين والاستفادة من المخلفات وتوزيع عائدها على فقراء الحرم.

ويهدف المشروع إلى تحقيق الحكمة الإلهية من فرض هذه الشعيرة، وذلك بتوزيع لحومها على فقراء الحرم والمشاعر المقدسة وإيصال الفائض منها لمستحقيها في داخل المملكة، بالإضافة إلى 27 دولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :