facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيدك يشيد بدور "المهندسين" في مجال العقود وحل المنازعات


09-10-2014 05:35 PM

عمون- شاركت نقابة المهندسين في المؤتمر الدولي لاتحاد المهندسين الاستشاريين (فيدك) الذي عقد في العاصمة البرازيلية بمشاركة 80 دولة من أصل 101 دولة عضو في الاتحاد.

وضم الوفد الذي ترأسه نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ومساعد امين عام النقابة للعلاقات الدولية وتطوير الاعمال وم. بشر جردانه وم.سامر عياش وم.رائد درابسة.

وقال م.عبيدات ان المؤتمر الذي عقد تحت عنوان "انظمة بنية تحتية مبتكرة" شارك فيه مجموعة مختصين من مختلف انحاء العالم، ومن مؤسسات وبنوك تمويلية، وهدف الى التوصل الى آلية واضحة لزيادة تنافسية القطاع الهندسي العالمي.

وذكر ان الاردن هو الدولة رقم 73 في الاتحاد وهي اول دولة عربية تنظم له، واصبحت الاردن مركز تدريب معتمد للاتحاد الدولي في مجال التدريب على انظمة العقود وادارتها والمطالبات والمنازعات وكيفية الحد منها، وان النقابة تنفذ تدريبا معتمدا في هذا المجال على مستوى الدول العربية والاجنبية.

واشار م.عبيدات ان الاتحاد الدولي اشاد بالدور الذي تقوم به نقابة المهندسين في مجال تطوير قدرات الاستشاريين في مجالات العقود وحل المنازعات من خلال البرنامج التدريبي المعتمد الذي يقوم به مركز تدريب فيدك الشرق الاوسط، حيث ان حجم التدريب الذي تقوم به النقابة في هذا المجال يشكل 14% من حجم التدريب العالمي في هذا مجال.

وبين م.عبيدات ان انضمام الاردن للاتحاد ساهم في زيادة القدرة التنافسية للمكاتب الهندسية الاستشارية وذلك من خلال الاطلاع على التجارب العالمية المختلفة وتوظيفها لخدمة القطاع الهندسي الاستشاري الاردني وهو الدور الذي تتبناه النقابة من خلال انضمامها للاتحاد.

وتسعى نقابة المهندسين الاردنيين الى تبني التجربة العالمية في مجال العمل الهندسي الاستشاري وفتح اسواق تصديرية جديدة تهدف الى زيادة القيمة المضافة للقطاع الهندسي على المستوى الوطني.

وشارك في المؤتمر الى جانب الاردن كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومصر ولبنان والسودان وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا وتركيا من منطقة الشرق الاوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :