facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نفاع يناشد الطلبة ممن لم يحصلوا على تأشيرة مراجعة سفارة هنغاريا غدا


12-10-2014 12:24 AM

عمون - محمد القرعان - ناشد القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع الطلبة الاردنيين الذين لم يستكملوا اجراءات معاملة التأشيرة، ضرورة مراجعة السفارة الهنغارية في عمان صباح غد الاحد لاستكمال معاملة التأشيرة.

ودعا في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت الطلبة الراغبين بالحصول على منح دراسية في الجامعات الهنغارية ولم يتقدموا لها، مراجعة وزارة التعليم العالي يوم غد وتقديم طلبات للاستفادة من المنح فورا في تخصصات؛ الطب والهندسة والعلاقات الدولية والعلوم السياسية.

وحددت وزارة التعليم العالي معدل 85 في المائة فما فوق للفرع العلمي لدراسة تخصص الطب.

ووعد نفاع بالمزيد من العمل من اجل تلبية رغبات شبابنا الاردني في الحصول على مقاعد جامعية في الجامعات الهنغارية حتى يتسنى للمجتهدين الذي لا يستطيعون استكمال دراستهم الجامعية لاسباب مالية تحقيق حلمهم وتلبية رغبتهم.

واضاف القنصل نفاع ان العمل جار على قدم وساق لترتيب جميع الامور للطلبة كي يتنسى لهم الالتحاق بالجامعات بالسرعة الممكنة في الموعد المحدد للبدء العام الدارسي في هنغاريا.

واشار الى تخصيص طائرتين يومي 18 و22 من الشهر الحالي لتقل الطلبة من مطار الملك الحسين بالعقبة الى هنغاريا.

وبالنسبة لحجز التذاكر دعا الطلبة الى الاتصال على الرقميين التاليين للاستفسار والية الحجز وموعد الاقلاع وهما : موبايل : 0797565609 وارضي 5684131.

كما قدم مدير عام شركة جت مالك حداد عددا من الباصات لنقل الطلبة في 18 و22 من الشهر الجاري الى العقبة وعليهم التواجد الساعة الثالثة صباحا على الدوار السابع وذلك كل حسب موعد اقلاع طائرته.

وقدر حداد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية الجهود الكبيرة التي بذلت في هذا السياق لتامين هذا العدد الكبير من المنح للطلبة الارنيين مؤكدا ان هذه الخطوة من جت جاءت استكمالا للجهود الوطنية التي تبذل من قبل قنصليتنا في بوادبسب وقنصلها زيد نفاع لخدمة الطلبة وبدون مقابل.

وتاتي هذه المنح بحسب نفاع في سياق سياسة هنغاريا بالانفتاح على العالم العربي.

وقال ان هنغاريا كباقي دول العالم والمجتمع الدولي تكن اهتماما وعناية خاصة لتقوية العلاقات مع الاردن، للدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم استقرار منطقة الشرق الاوسط وعمل جلالته ومواصلته ليله بنهاره من اجل احلال السلام والامن.

وقال ان هذه الجهود الحكيمة من قبل جلالته تعطي الدعم الكامل والمتواصل للدبلوماسية الاردنية بغية احراز المزيد من التقدم والعمل والعطاء.

وكان القنصل الاردني لدى هنغاريا زيد نفاع قد بحث اليوم خلال لقائة السفير الهنغاري لدى المملكة سبل التسهيل على الطلبة في المراجعات للحصول على فيزا.

كما بحثا الية استقبال الطلبة في هنغاريا وترتيب اوضاعهم وطرق توزيعهم على جامعاتهم والتسهيل عليهم والتواصل معهم وتقديم الخدمة الفضلي لهم.

بدوره ذكر السفير الهنغاري ان 100 طالب لم يتقدموا لغاية الان للحصول على تاشيرة من السفارة لغايات السفر.

يذكر ان الحكومة الهنغارية قدمت 400 منحة دراسية للطلبة الاردنيين، شاملة السكن والتامين الصحي، وراتب شهري 200 دولار لطلبة البكاريوس، و500 دولار للدراسات العليا في تخصصات؛ الطب والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والهندسة وبحسب المعدلات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :