facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبيش تروّح ؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
13-10-2014 12:30 PM

مبدأ أحترمه، يقول الاردنيون عندما تشتد بهم المحن: ( اللي شرب البحر مش عجزان عن كاسة)، ونحن منذ عامين شربنا الكهرباء، وشربنا البنزين، وشربنا البطاقات الخلوية، وشربنا الغاز، وشربنا التوقيت، وشربنا شد الاحزمة، وشربنا التقشف، وشربنا الهوا، ولم يبق شيء الا وشربناه بحيث لن نعجز بكل تأكيد عن شرب رفعة او رفعتين بعد كل هذا (اللغ) !!

لذلك كل من يتحدث عن رحيل الحكومة الآن يجب ان نطالب بقص (لسانه)، لان اللي (علينا) سوّيناه واليوم الحكومة مطالبة ببيان الاثر الاقتصادي لمجمل القرارات الاقتصادية الصعبة التي اتخذتها على موازنة البلد وحياة الناس !!

عامان ونحن نقول للحكومة: سمعا وطاعة، ثقة واخذتي، رفع ورفعتي، فشخرة وتفشخرتي، دلع ودلّعتي، دين ودّاينتي، مساعدات وتساعدتي، اوسمة وتقلدتي.. ولم يبق الا ان تصرح لنا الحكومة عن انجازاتها بعد عامين من الوعود، والدعم، والدز، والطبطبة !!

مثلما بدأت الحكومة مسيرتها بانهيار الدينار، وعجز الموازنة، وارتفاع المديونية، عليها أن تنهي مسيرتها من حيث بدأت !!

مؤتمر صحافي على الملأ، وعمري 75 سنة، وابتسامة تبشر الاردنيين بوضع الدينار، وكم انخفض العجز؟! وكم سددنا من المديونية ؟! وكم انفقنا على البنى التحتية ؟! وكم أصبحت نسبة البطالة ؟! وكم تقلصت جيوب الفقر ؟! وكيف تحسن الوضع التعليمي ؟! وكيف ارتقينا بالخدمات الصحية ؟!!

فكل ما دفعه الاردنيون في عامين يجب ان يترجم على ارض الواقع الى ارقام وخدمات حتى نرفع القبعة احتراما وتقديرا لاول حكومة برلمانية في العهد الحديث !!

في نظري أية حكومة قادمة هي حكومة (فاشلة) ، لانها لن تجد شيئا ترفعه، ولن تجد قرضا تقترضه، ولن تجد شيئا تفعله، فالحكومة الحالية ــ مشكورة ــ جربت كل شيء، وفعلت كل شيء، وقررت رفع كل شيء !!

نعم شربنا (البحر) ولن نعجز عن (كاسة)، فلتمض الحكومة في عملها لانها أن أصابت فهي في نعيم، وان أخطأت فيما اتخذت من قرارات فان أكبر عقاب لها هو ان نبقيها في الرابع حتى ان جاءنا مقترض هي من تتفاهم معه، وان ارتفعت المديونية فهي من راسها لراس صندوق النقد الدولي، وان زاد العجز هي المعنية بان (تدبر راسها) حتى لو اضطروا لبيع بنطلوناتهم !!

نعم (لاتزر وازرة وزر أخرى)، دعوها تعمل فان ظلت محافظة على عدم انهيار الاقتصاد اكثر واكثر فها هي في شبح ونعيم، وان انهار ــ لا سمح الله ــ فهي المسؤول الاول والاخير !!

اما تروّح ؟! أبيش تروّح ؟! من دون حلفان يمين لقعد على درج الرئاسة وامسك كل وزير من بنطلونه غير يظل قاعد حتى نشوف تاليها معكو !!

دخول العجز، والمديونية، وانهيار الدينار، وياويلكوا ياظلام ليلكوا، أكيد مش مثل خروجه ؟!!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :