facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيسنجر: ما يجري في الشرق الاوسط يمهد للحرب العالمية الثالثة


د.احمد القطامين
25-10-2014 06:59 PM

ثعلب السياسة الامريكية في كل الحقب هنري كيسنجر قال في مقابلة صحفية نادرة كلاما اتسم بالغرابة، لكنه كما يؤكد ان ما يتكلم به مستقى من معلومات وليس تحليلا..

يقول كيسنجر في مقابلة صحفية تمت معه حديثا، ان ما يجري في الشرق الاوسط هو مرحلة تمهيدية لحرب عالمية ثالثة بين الصين وروسيا وايران من جهة وامريكا والغرب من جهة اخرى.

ويضيف كيسنجر ان تلك الحرب ستقع قريبا وستكون قاسية جدا ودموية وستبدأ بحرب تقوم بها اسرائيل ضد جيرانها العرب حيث ستستخدم كامل قوتها العسكرية التدميرية التي تزودها بها امريكا الان لقتل ملايين العرب وتدمير ما تبقى من عواصمهم، عندها تتدخل امريكا لصالح اسرائيل لتوجيه ضربة مماثلة لايران التي يقول كيسنجر انها الحجر الوحيد المتبقي بعد ان تمت السيطرة على ما سماه "الدول السبعة" التي يقع النفط في ارضيها او في جوارها. ويضيف ان النفط سيكون عامل النصر او الهزيمة في المعركة القادمة.

وهنا يؤكد كيسنجر ان السيطرة على النفط يعني السيطرة على الانظمة الحاكمة اما السيطرة على الغذاء فيعني السيطرة على الشعوب ويحث كيسنجر الادارة الامريكية الحالية على استكمال السيطرة على مصادر الغذاء في هذه الدول استعدادا للمعركة الحاسمة.

ويضيف انه بمجرد ان تشعر الصين وروسيا ان ايران مهددة بالسقوط فستقوم بشن الحرب على امريكا واسرائيل لمنعمها من تدمير ايران التي يقول كيسنجر انها تشكل خط الدفاع الاول عن روسيا والصين.. عندما ينكشف العالم على حرب عالمية ثالثة واسعة النطاق تستخدم فيها كل ما توصلت اليه الصناعات العسكرية من اسلحة فتاكة ومدمرة..

وفي معرض تبريرة لمصوغات الحرب يقول ان الغرب كان في غفوة تاريخية طويلة تجاهل خلالها النمو المتسارع لقوة كل من روسيا والصين وايران الى ان اصبحت دولا عظمى تحيط بها هيبة كبيرة مما يتناقض - من وجهة نظر كيسنجر- مع المصالح الاستراتيجية لامريكا التي يجب وحدها ان تمتلك عنصر الهيبة.

ويخلص كيسنجر الى ان تلك الحرب ستنتهي بانتصار امريكا وحلفاءها حيث سيعقب ذلك بناء نظام عالمي جديد تحكمه حكومة واحدة كونية تسيطر عليها الولايات المتحدة بشكل كامل.

طبعا كيسنجر اقترب من العقد التاسع من عمره وربما يقول البعض اننا نستمع لطروحات شخص "مخرفن"، لكن علينا ان ننتبه الى ان كسينجر لا زال لديه الكثير من المصادر الهامة في مراكز الابحاث الاستراتيجية الامريكية الحكومية والخاصة.. وان الكثير مما قاله في السنوات الاخيرة يتم استقائة من تلك المصادر التي تزود الادارات الامريكية ببحوثها وتؤثر تأثيرا عميقا جدا على السياسات التي يرسمها الرئيس الامريكي ومجلسي الكونجرس..




  • 1 ابو عقاب 26-10-2014 | 11:44 AM

    تنبؤات مستقاه من العهد القديم والجديد , لا اعتقد ان امريكا او الغرب او اسرائيل لديها استعداد على شن حرب عالميه جديدة ضد دول مثل الصين وروسيا وايران , فهم قد تعلموا ان الدمار والخراب ليس له حدود هذه المرة بسبب التطور الرهيب للاسلحة الفتاكه العابرة للقارات . امريكا حتى باتت تتجنب اي حرب برية حتى ضد مسلحين قلائل . اما اسرائيل فهي تجرأ على بسط عضلاتها على غزة والدول الضعيفة فقط ولا اعتقد انها قادرة على مجابهة دول عربية مجتمعة .

  • 2 فارس 26-10-2014 | 07:43 PM

    هذه ليست حرب انما انتحار للعالم ولن يكون هناك منتصرا .

  • 3 لصعلوك 26-10-2014 | 09:18 PM

    ان كان كيسنجر ثعلب السياسه الامريكيه فهيكل ثعلب السياسه العربيه
    اما الثعلب السياسي الاردني فاحزرو وفزرو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :