facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وهل جاء دور الجيش المصري؟!


ماهر ابو طير
26-10-2014 02:47 AM

اهم ثلاث حاضنات تاريخية للعرب هي الشام وبغداد والقاهرة، والحاضنات التاريخية، بجيوشها الحالية، يتم تدميرها، الواحدة تلو الاخرى.

شبعنا تحليلا في الاسباب، ووسط الكلام عن الظالم والمظلوم،صاحب الحق وصاحب الباطل، فان النتيجة واحدة، ايا كان اصطفافك، والنتيجة تقول ان تدمير العراق وتفتيت جيشه، مثلما هو تدمير سورية، وانهاك جيشها وتدميره، يصب باتجاه واحد.

هي ذات القصة التي يتم السعي لها، ازاء مصر الدولة والتكوين والشعب والجيش، تحت مسميات مختلفة، وسواء كنت مع مبارك او مرسي او السيسي، فكل هذا لا يعفي احدا منا عن قراءة الكلفة الاكتوارية لهذه الاخطار التي تريد جر مصر الحاضنة التاريخية الى ذات مآلات سورية والعراق.

الجيش المصري، مهم جدا، لكننا واذ نقرأ كل يوم، عن عمليات قتل لافراده، ومحاولات استدراجه الى الدوامة والصراع، بكل الوسائل، نفهم بشكل جيد، الذين يريدونه، وهي ذات المساعي التي لم تنجح سنين الربيع العربي، في استدراج الجيش المصري، نحو منزلق الصراع المصري، لكن المساعي لا تتوقف ابدا، لان الغاية النهائية تدمير الجيش المصري، والزج به في دوامة الصراعات الداخلية.

لم تكن كل عمليات الاستهزاء بالجيش المصري بريئة، وخلال السنين الفائتة، كنا نلاحظ الاستهزاء بأعلى درجاته على خلفيات كثيرة، من بينها مد اللسان بوجه الجيش باعتباره بات مصنعا ومزرعة، ومنشغلا بالانتاج الاقتصادي، تارة ينتج الكعك، وتارة ينتج ادوات المطبخ، وغير ذلك، هذا على الرغم من ان المؤسسة الاقتصادية التابعة للجيش، رديف، نرى مثله في دول اخرى،فلماذا يتم مسه، واستعماله لطعن ذات الجيش المصري.

هي ذات القصة التي تم مدها على تصريحات لعسكريين، وغير ذلك، والغاية النهائية تحطيم صورة الجيش وسمعته وهيبته وقيمته في نفوس المصريين، تمهيدا لفتح الباب لتفتيت ذات الجيش دون ان يأسف عليه احد من عامة المصريين، بعد ان تم التجرؤ عليه معنويا.

ما يجري في سيناء، ليس بريئا، فما ذنب المصري العسكري في سيناء حين يأتي من اسوان او طنطا ، ليخدم بلده، فيعود الى اهله قتيلا، وهل قتل العسكري المصري، يعد مشروعا هنا، او مقبولا، او معبرا في الاساس عن ثأر او موقف سياسي؟!.

يراد اختطاف الجيش المصري، الى تيه سيناء، والعرب المشارقة، للاسف وعلى خلفيات سياسية، جراء الاصطفاف هنا وهناك، لا يعرفون ان كل حكام مصر يرحلون في النهاية، والجيش المصري، هو لمصر وللعرب، مخزون مذخور، وتحطيمه لا يعني تحطيم النظام السياسي، بقدر كونه مدخلا لتحطيم ذات البنية المصرية التاريخية، التي لم يفلح احد، في تدميرها على خلفية صراع سياسي او ديني، فلم يبق الا ورقة الجيش، عبر جره الى صراعات دموية، واستباحة دم ابنائه، بذرائع شتى.

ثلاث حاضنات تاريخية،ابرزها مصر، كلها قيد التدمير اليومي، اقتصاديا وسياسيا واجتماعياً وعسكريا ومذهبيا وطائفيا، لان المراد تدمير المشرق العربي بأكمله، وهذا المشرق، بدون هذه الحاضنات التاريخية الثلاث، مجرد رغوة بحر، بلا وزن او قيمة، بما تعنيه هذه الكلمة.

يقال هذا الكلام، ونحن نأسف بشدة امام اولئك الذين يحتفلون بمقتل جنود مصر، باعتبار ان ذلك ثأر من السيسي، ويتناسون في النهاية، ان الجيش، جيش مصر، وليس جيش مرسي، ولا السيسي، وتدمير هذا الجيش بصورته المعنوية في وجدان المصريين،وصولا الى استباحة دم افراده، يراد عبره، تحطيم سوار الحماية لمصر كدولة وحاضنة تاريخية، فيما الكلفة ستكون فوق المصريين وستمتد الى كل هذا المشرق الذبيح.

أياً كانت تبريرات الذين يدعون انهم يتفهمون الهجمات على الجيش المصري، فعليهم ان يتذكروا ان النتيجة النهائية والوحيدة هي جر الجيش المصري الى تيه سيناء، وبالتالي تحطيم ذات مصر بنيويا وشطرها والحاقها بسورية والعراق.
(الدستور)




  • 1 ...... معاني 26-10-2014 | 04:19 AM

    توطين وتجنيس الغزاوية في مصر هو الشرط الرئيسي لبقاء مصر وجيشها

  • 2 تحيا مصر وجيشها 26-10-2014 | 05:42 AM

    انا بختلف مع الاستاذ ماهر الجيش المصري لازم يدخل سيناء بكل قوته وينظفها من الاوباش القتله وضربهم بيد من حديد كائن من يكونوا. وفرض النظام على كل سيناء

  • 3 ابو العبد 26-10-2014 | 12:05 PM

    نعم نأسف للذين يحتفلون تحت اي مبرر كان!!!!؟؟؟
    نعم ان جيش مصر يجب ان يكون للدولة وللامه ....ولكن قيادته العليا اختطفته كما اختطفت الدولة المصرية للحفاظ على مصالح تلك القلة وأقحمته ضد الشعب فشوهت تاريخ ذلك الجيش وجرته الى مستنقق لا نحبه ولا نتمناه لجيش مصر...
    فهؤلاء هم من قتل الجنود المصريين رحمهم الله

  • 4 007007 26-10-2014 | 12:06 PM

    افكار صحيحه و شكرا للكاتب
    و بعد هذه العواصم ( اسطنبول ) عواصم الخلافة الاسلامية .

  • 5 مازن ابو طير 26-10-2014 | 12:10 PM

    تقول سيد ماهر ان الجيش المصري لم ينزلق في سنوات الربيع العربي الى ما يحصل في مصر؟؟؟؟ من نفذ الأنقلاب سيد ماهر ؟؟؟؟؟ومن قتل الالاف في رابعه.............؟؟؟؟؟

  • 6 ابو عمر 26-10-2014 | 01:57 PM

    مع تأكدي ان عمون لا تجرؤ على نشر مشاركاتي الا انني اسالك : هل فعلا قتل الجنود المصريين في سيناء ؟ الم تقرأ تصريحات الاهالي ان الجيش المصري اتى بجثث الجنود من ليبيا ؟ الا تعلم ان الجيش يقتال اهل ليبيا بدعم ابن ....... ؟الم تسمع تحدي اهالي سيناء بعدم وجود ما يشير الى تفجيرات في سيناء ؟ الم ترى موقع التصوير الركيك الذي تم على عجل لتكتشف عدم وجود نقطة دم واحد على الرغم من عشرات الجثث سبحان الله وكان الجنود ذبحوا دون سفك نقطة دم ؟ لماذا تقبلوا على انفسكم لعب دور ....... بقصد او بدونه

  • 7 بنت النبى 26-10-2014 | 03:37 PM

    انت ياابو عمر وامثالك اتقوا الله فينا وفى بلدنا مصر الم ترى انت امهات الشهداء وقلوبهم الملكومة بنار ابنائهم خير ماانجبت مصر متى ستفهمون انكم انتم اللذين تحاربون الاسلام والمسلمين بايديكم انتم اللذين تساهمون فى خراب وطننا العربى والاسلامى وتقديمه على طبق من ذهب لليهود والامريكان,حسبنا الله ونعم الوكيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :