facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: تفعيل الرقابة على المقاصف المدرسية


26-10-2014 03:57 PM

عمون - قال المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة، ان اتصالات ومساعي بذلت لتفعيل الاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية والاغذية المسموح ببيعها والممنوعة، في مسعى لتأمين بيئة غذائية صحية لطلبة المدارس.

ولفت الطراونة الى ان وزارة الصحة تتابع عن كثب تطبيق التعليمات الصحية من خلال زيادة مراقبة المقاصف المدرسية في المدارس الحكومية والخاصة، للتأكدْ من التزامها بهذه الشروط.

واشار الى ان متابعة هذه الاجراءات من قبل المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء وجهات حكومية عدة يؤكد حرص الحكومة على سلامة غذاء المواطن والاهتمام بصحته كحق من حقوقه الانسانية التي تحرص الحكومة على رعايتها والمحافظة عليها.

وقال ان الاجراءات التي تنفذها وزارة الصحة تتلخص بالكشف البيئي والصحي على كافة المدارس بما في ذلك خزانات المياه ونظافتها والتأكد من مصدر المياه ومدى توفر الاشتراطات الصحية فيه , اضافة الى مراقبة المقاصف واماكن تداول الغذاء وتحضيره والتأكد من شهادات العاملين في المقاصف المدرسية ومدى الالتزام بعدم تقديم الاغذية الممنوعة.

وتتضمن الاجراءات كذلك تفعيل دور لجان سلامة البيئة والصحة المدرسية وتفعيل نموذج اشعارات تلافي السلبيات والعمل به، اضافة الى متابعة تزويد المدارس بمادة فلورايد الصوديوم مع الحرص على متابعة توفير عقود الاطباء للمدارس الخاصة ومدى الالتزام باجراءات الكشف الطبي الدوري على الطلبة واعطائهم المطاعيم اللازمة.

واشار الى ان الاجراءات تؤكد على متابعة توفر سجلات خدمات صحية في المدارس، وكذا الملفات الصحية للطلبة مع اهمية كشف المعنيين في وزارة الصحة على دور الايواء والحضانات. وتشدد الاجراءات على انه في حال ثبوت اي مخالفة فسيجري احالة المخالفين العاملين بالمقاصف مع الادارة المسؤولة عن مراقبة عمل المقصف المدرسي الى النائب العام، واغلاق مكان المخالفة حتى صدور قرار قضائي.





  • 1 د. محمد النسور 26-10-2014 | 06:20 PM

    جهود مميزه عطوفتك الله يعطيك العافية

  • 2 سحر مبيضين 27-10-2014 | 01:11 PM

    الله يعطيك الف عافية

  • 3 ايمان 27-10-2014 | 01:35 PM

    باسل بيك طول عمرك رايتك بيضاء ، الله يقويك ويسدد خطاك ويكثر من أمثالك .... اختك ايمان عوكل

  • 4 طيب الخواطر 28-10-2014 | 06:59 PM

    صراحه أفضل شيء حاليا هو وزير ووزارة التربيه والتعليم مؤسسةناجحه من نجاح وصدق وزيرها.
    فلو أنعم الله علينا بوزراء يديرون مؤسساتنا الأخرى فكل ما نحتاجه فتره قصيره للنهوض والنمو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :