facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات : المساءلة اولاً


27-10-2014 12:38 AM

عمون - (بترا)- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور، محمد الذنيبات أهمية إعادة الهيبة للتعليم من خلال المساءلة والعمل المؤسسي، وتفعيل تعليمات الانضباط المدرسي وأسس النجاح والرسوب، والغياب المدرسي، وتطبيق الأنظمة التربوية بحزم.

وشدد الذنيبات خلال جولته التفقدية اليوم شملت مدارس عين الباشا، على أهمية إيلاء الإرشاد التربوي والنظافة العامة في المدارس الاهتمام الاكبر ، خاصة خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية. وقال الدكتور الذنيبات خلال لقائه الهيئات الإدارية والتعليمية في عدد من مدارس اللواء، رافقه خلالها النائب الدكتور مصطفى ياغي، ومتصرف اللواء سامي الهبارنة، ان الزيارة تأتي في اطار نهج الوزارة الرامي للتواصل مع الميدان التربوي للاطلاع على سير العمل وتلمس احتياجاته ومتطلباته على ارض الواقع.

وأوعز خلال تفقده مدرسة زيد بن حارثة في صافوط باستئجار مبنى مناسب بشكل مؤقت بدل البناء الحالي والذي هو عبارة عن تسوية لمسجد لحين استكمال إجراءات استملاك قطعة أرض في المنطقة وإقامة بناء مدرسي جديد، مثلما اوعز بدراسة استئجار مبنى مجاور لمدرسة القادسية الثانوية المختلطة لاستيعاب طلبة الصف الأول من أبناء المنطقة.

وخلال زيارته لمدرسة البقعة الثانوية للبنين أعرب الدكتور الذنيبات عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي تتمتع به المدرسة، موعزاً بتخصيص الموارد المالية اللازمة لرفع أسوار المدرسة والشروع بعمل مظلات فيها، ومعاجة مشكلة انقطاع المياه.

وواضح الذنيبات خلال زيارته مدرسة البقعة الثانوية الشاملة للبنات أن الوزارة أحالت عطاء لبناء 12 غرفة صفية سيباشر العمل به خلال الشهر المقبل، موعزاً بفتح شعبة للاقتصاد المنزلي وتزويد قاعة المسرح فيها بمقاعد جديدة ورفع أسوارها، وتسمية إحدى قاعاتها بأسم مديرتها المرحومة المربية إنتصار خليل تقديراً لجهودها المتميزة خلال 30 عاماً من العطاء.

والتقى الدكتور الذنيبات وجهاء وأهالي منطقة سلحوب في مدرستها الثانوية للبنين حيث استمع لمطالب الأهالي موعزاً بطرح عطاء دراسات وتصاميم للمدرسة وايجاد الحلول المناسبة لها .

من جهته أعرب النائب مصطفى ياغي عن شكره وأبناء المنطقة لوزير التربية والتعليم لزيارته المنطقة وتفقد سير العملية التعليمية فيها .

وأشاد بتعاون الوزير والعاملين في الوزارة كافة وتلبية نداء أبناء اللواء لمواجهة الصعوبات التي تعترضهم وبشكل خاص في قطاع التربية والتعليم وايجاد الحلول المناسبة لهم، مشيراً إلى المستوى التعليمي المتميز الذي تتمتع به التعليم في الاردن. وتضمنت جولة الدكتور الذنيبات زيارة مدارس القادسية الثانوية المختلطة وزيد بن حارثة الأساسية للبنين وسلحوب الثانوية للبنين وأم الدنانير الأساسية المختلطة والبقعة الثانوية للبنين والبقعة الثانوية للبنات وأم كثير الثانوية المختلطة ومدرسة أم كثير الثانوية المختلطة بالإضافة إلى المركز الريادي للطلبة الموهوبين والمتفوقين.

وابدى وزير التربية موافقته على عمل الصيانة اللازمة لمختلف مدارس اللواء المستحقة لذلك.





  • 1 معلمه 27-10-2014 | 12:52 AM

    الله يقويك ويعطيك الصحة والعافيه
    الله يقويك الله يقويك الله يقويك

  • 2 احمد 27-10-2014 | 07:38 PM

    الله يقويك ويعطيك الصحة والعافيه
    المهم في تطبيق قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص الانضباط المدرسي وتفعيل الغياب حسب التعليمات والحرمان فأن مدراء المدارس ليس لديهم الرغبة في تطبيق هذه التعليمات وذلك حسب خبرتي في التعليم خلال هذا العام حيث تم ابلاغ الطالب بغيابه ولكن مدير المدرسة لا يرغب تطبيق التعليمات بهذا الخصوص وشكرا

  • 3 احمد 27-10-2014 | 07:40 PM

    المهم من يطبق هذه التعليمات يا معالي الوزير المحترم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :