facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(الله لا يخسر) ؟!


صالح عبدالكريم عربيات
27-10-2014 03:28 AM

في كل مرة نستقبل فيها مسؤولا او رئيس منظمة جاء لزيارة المملكة نحدثه عن جملة من الانجازات ، الحلو في تلك الانجازات انها تصلح لكل مسؤول ، ولكل زمان ، ولكل مكان ، حتى أن هذه الانجازات التي نتحدث عنها اليوم هي نفسها من تحدث عنها المسؤولون الاردنيون منذ لحظة انطلاق شرارة الثورة العربية الكبرى !!

مهما كان الضيف، رئيس وزراء، او امين عام الامم المتحدة ، او وزير صحة ، او وزير بيئة ، او رئيس نادي كرة قدم، او رئيس جمعية رعاية الحيوان، او نقيب فنانين.. فاننا نحدثهم جميعا عن الانجازات نفسها التي تنحصر فيما يلي: الاردن يحتل موقع الصدارة في التعليم بين الدول العربية حيث تصل نسبة الانتظام بالمدارس الى 94 % ، وان الكفاءات البشرية الاردنية هي التي أسهمت في نهضة الاردن والدول العربية !!

اذا كانت هذه انجازاتكم التي (صرعتونا) و(صرعتوا) ضيوف الاردن فيها فانني أقترح عليكم جملة من الانجازات الجديدة التي تتناسب مع الــ 94 % نسبة الانتظام في المدارس ، حتى يكون هناك تجديد لان احد المسؤولين الذي زار الاردن ما يقارب العشر مرات أصبح عندما يلتقي أي مسؤول أردني ليحدثه عن الانجازات، المسؤول الاردني يقول له: قد بلغت نسبة الانتظام في المدارس ، يقاطعه المسؤول الضيف ويقول له: 94 %،
وحين يقول المسؤول الاردني: ان الكفاءات البشرية ، يقاطعه الضيف ويقول: ساهمت في نهضة الاردن والامة العربية، وأحدهم في احدى الزيارات ــ فقعت مراراته ــ واضاف من عنده: وساهمت في بناء الاهرامات ، وبرج خليفة ، وديزني لاند ، وسور الصين العظيم ، ورسموا لوحة الموناليزا ، ووضعوا بطاريات لساعة (بيج بين) !!

تلافيا لمثل هذه الاحراجات ولأن الانجازات على (قفا) مين يشيل فاني أقترح الانجازات التالية:
أصبح 94 % من الاردنيين يتحممون بــ (الدش) بعد ان كانوا يتحممون بـ (التنكة) ، 94 % من الاردنيين أصبحوا يفطرون (حمص وفلافل) بعد أن كانوا يفطرون (زعتر وزيت) ، 94 % من الاردنيين أصبحوا ينامون على (الأسرّة) بعد أن كانوا ينامون على (المعرشات) ، 94 % أصبحوا يملكون (ساعات) بعد كانوا يحددون الوقت على ضوء (القمر) ، 94 % أصبحوا يشربون القهوة (الحلوة) بعد أن كانوا يشربون القهوة (السادة) ، 94 % أصبحوا يتكلمون عبر الهواتف الخلوية بعد أن كانوا يتكلمون عبر (طارش) ، 94 % أصبحوا يملكون سيارة كيا (فحص ومرهونة) بعد أن كانوا يملكون بغلا (للماء والحراثة) ، 94 % أصبحوا يلبسون (بناطيل وقمصان) بعد ان كانوا يلبسون (دشاديش وسروايل) ، 94 % أصبحوا يفرحون على صوت عمر العبداللات بعد أن كانوا يفرحون على (الدحية) ؟!! 94 % من الاردنيات أصبحت لديهن نغمة (الزغرودة) بعد أن كانت تفقد صوتها بعد كل (زغرودة) ، 94 % من الاردنيين تم (طهورهم) في المستشفيات بعد أن كان يتم (طهورهم) في (العربان) ؟!!

في بلدي فقط ــ (الله لا يخسر) ــ مجرد اننا أحياء ، ونستلم الدعم ، وننتظر الفرج هو بحد ذاته أعظم انجاز ؟!!
(العرب اليوم)




  • 1 محمد علي 27-10-2014 | 10:03 AM

    البلدان الافريقية والتي بنفس حجمنا ومواردنا واكثر لا زالت تشرب الماء مع الماشية من نفس السيل. والا زالت تتفشى فيها الامراض والجهل والامية
    في بلدنا نعم كثيرة وانجازات كبيرة يحسدنا عليها الكثيرون وهي ليست يحاجة الا لمن يقدرها ويحمد الله عليها.

  • 2 غيث 27-10-2014 | 12:04 PM

    الاردن بخير ,انتو بس شغل نقد وتهبيط همم

  • 3 الى 1 27-10-2014 | 12:52 PM

    الانسان العاقل يقارن نفسه بما هو افضل لا بما هو اسواء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :