facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأطباء" مستاءة من الحكومة وتلوح بالتصعيد


28-10-2014 05:31 PM

عمون - محمد الصالح - عبر مجلس نقابة الاطباء خلال اجتماعه الدوري برئاسة نقيب الاطباء د.هاشم ابو حسان عن استيائه الشديد للتأخر في صرف حوافز الاطباء العاملين في وزارة الصحة.

وقالت النقابة " ان هناك تفاهمات قد جرت مع وزارة الصحة ان تصرف في نهاية الاسبوع الثاني من الشهر المستحقة به، ودرس المجلس حالة الغليان في صفوف الاطباء، واكد المجلس حرصه على استقرار الوطن وتفهمه لظروفه الموضوعية".

واضافت في تصريحات صحفية الثلاثاء " وفي نفس الوقت يرى المجلس ان الحكومة ملزمة بصرف مستحقات الاطباء من الحوافز فهذه حقوق لا يجوز تأجيلها نظراً لارتباط الزملاء بكثير من الالتزامات المترتبة عليهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وكذلك غلاء الاسعار، وسوف يتوجه المجلس في اجتماعه القادم باتخاذ اجراءات تصعيدية في حال لم تصرف الحوافز خلال الايام القليلة القادمة شريطة ان تكون قيمتها كما كانت عليه في السابق".

واكد المجلس انه سيلتقي مع وزير الصحة فور عودته من الخارج، مشدداً ان حقوق الاطباء لا مساومة عليها وان المجلس سيتخذ كافة الاجراءات الكفيلة لحماية مصالح الاطباء وحقوقهم وخاصة في الحوافز.

واعلم النقيب المجلس انه سيتواصل مع ديوان الخدمة المدنية لمناقشة حقوق الزملاء الاطباء المؤهلين وخاصة موضوع المسمى الوظيفي.

واكد ابو حسان ان مجلس النقابة متابع باهتمام كافة القضايا المتعلقة بالجسم الطبي وتنظيم المهنة.

وطالب المجلس الحكومة برفع ميزانية وزارة الصحة بشكل عام حتى تتمكن الوزارة من تقديم الخدمات على افضل وجه ولتستطيع المحافظة على كوادرها الصحية وان تكون جاذبة لهم حيث ان هنالك ازدياد في نسبة الاطباء الذين يتركون العمل في الوزارة ويتوجهوا للعمل في قطاعات اخرى سواءً داخل الاردن او خارجه، وهذا ليس في مصلحة القطاع الطبي بشكل عام.





  • 1 الطب مهنة انسانية 28-10-2014 | 06:03 PM

    الطبيب راتبه أحسن من راتب وزير مع الحوافز اللي بياخذوها , ومع هيك مش عاجبهم العجب ومعظم الأطباء بيعاملوا المريض معاملة غير إنسانية .

  • 2 الطب مهنه انسانيه 28-10-2014 | 06:28 PM

    وهذا يعني بان من يقوم بها انسان بحاجه الى طعام وشراب وكساء هذا اذا لم تكن المهنه الاخرى غير انسانيه ولا تنطق هذا الكلمه الا عند ما يطلب الطبيب الاجر المقابل للخدمه وليس عند ما يكون منهمكا في اداء مهامه لانقاذ حياه مريض عندها يقال واجبه فعلا واجبه ولكن يحتاج عليه اجرا وهنا تصبح مهنه الطب انسانيه كي لا ياخذ الاجر والمهن الاخرى ماذا تكون

  • 3 كركي 28-10-2014 | 06:29 PM

    حكومة ضعيفة تعني دولة فاشلة وبتالي سيستقوي عليها ويبتزها كل من هب ودب الحل هو - الحكومة تروح وتستلم بدالها حكومة امنية قوية مابتتراخى في فرض القانون و لا تتهاون مع كل من يستقوي على الوطن و تضع حد لكل عابث يحاول ان يبتز او يتطول او ان يستقوي على الوطن الطبيب الي مش عاجبو راتبو يروح على دارو - قطاع تعليم والصحة ومواصلات خط احمر ياحكومة ان نسمح لكي ولهم ان يعبثوفية بكفي مهازل واضرابات وبلطجة على بلد كل من نطلع من ازمة بندخل بازمة شو القصة مابدهم هاي بلد تستقر بكفي

  • 4 طارق 28-10-2014 | 06:57 PM

    جد والله ؟ والناس والله مستاءه من اداء بعض اطباء الحكومة. احكوا الحمد لله يا جماعه الي في رواتب.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :