facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعلمين" : تحول مدرسة حكومية لمركز ثقافي


28-10-2014 06:43 PM

عمون - قامت إحدى المدارس الحكومية في عمان بعقد حصص تقوية للطالبات في وقت الدوام الرسمي وفق بيان صدر عن نقابة المعلمين عصر الثلاثاء.

وقالت النقابة أن هذه خطوة تعد الأغرب بعد محاربة الوزارة لظاهرة المراكز الثقافية، حيث اتفقت المدرسة مع أحد معلمي المدارس الخاصة المجاورة بإعطاء الطالبات حصص تقوية في مادة الكيمياء أثناء الدوام (أي بين الساعة 12 و الساعة 2 ظهرا) ، على أن يحصل على مكافأة مالية مقدارها 80 دينار للساعة الواحدة ، مع أنه يوجد معلمة في المدرسة تدرس مادة الكيمياء (على التعليم الإضافي) ، إلا أنها لا تعطيهم حصص إلا عند غياب هذا المعلم .

وتابعت النقابة : لقد شهدت لهذه المعلمة الطالبات بالقدرة والكفاءة ، إلا أن إدارة المدرسة ما زالت مصرة على استدعاء هذا المعلم وفي وقت الدوام الرسمي أيضا.

واضافت " أبدى بعض أولياء الأمور استغرابهم من تحول المدرسة لمركز ثقافي يتكسب من الطلبة أثناء الدوام الرسمي مع أن الوزارة تحارب ذلك ، في حين عدها البعض مكسبا إيجابيا للطالبات ، بأن يأتيهم مدرس من مدرسة خاصة وإن كان لديهم معلمة كفؤة .

وختمت بيانها : من الجدير بالذكر أن الوزارة قد عممت كتابا بتاريخ 20/10/2014م يحمل الرقم (3/4/55734) مفاده بالطلب من إدارات المدراس بعقد حصص تقوية للطلاب (إن رغبوا بذلك) خارج أوقات الدوام (أي من الساعة 2 و حتى ال4 مساء) أو أيام السبت (من 8 صباحا و حتى 4 مساء) على أن يدفع كل طالب دينار واحد فقط للحصة .

وقالت النقابة : وهنا نتساءل : أين ما يحصل في هذه المدرسة من مفاد كتاب الوزارة ؟؟ ، و أين مديرية التربية من هذه المدرسة التي تستقدم معلم من مدرسة خاصة مجاورة أثناء الدوام مع وجود معلمة بديلة كفؤة (على حد تعبير الأهالي) ؟؟ و هل هناك قصة وراء هذه الحالة ؟؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :