facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطوالبة يستقبل الشيخة الصباح


04-11-2014 03:31 PM

عمون - استقبل مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة اليوم الثلاثاء الشيخة منى احمد محمد الصباح الخبيرة في مجال مكافحة العنف ضد الأطفال المشاركة ضمن وفد دولة الكويت في مؤتمر (الإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان ..توجهات حديثة) الذي عقد يوم أمس.
وأكد الفريق أول الطوالبة أن الحفاظ على حقوق الإنسان وصون كرامته أساس دستوري ومحل رعاية القيادة الهاشمية، حيث أولت الدولة الأردنية في ظل جلالة الملك عبد الله الثاني الاهتمام بهذا الجانب وسخرت له كافة الإمكانات والجهود.
وأضاف أن المديرية وانطلاقا من دورها الأمني الشمولي حرصت على تشكيل وحدات شرطية متخصصة ترعى حقوق الإنسان وتحميها، وتنفذ أحكام التشريعات القانونية التي تصون تلك الحقوق، مشيرا الى أن رعاية فئة الأطفال من العنف ضمن منظومة العمل الشرطي تتولاها إدارة حماية الأسرة والتي أنشئت منذ أكثر من 15 سنة، كما أولت المديرية الاهتمام بالأحداث ممن جنحوا للجريمة من خلال إدارة شرطة الأحداث التي تسعى وبالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية لتوفير أسباب منع انسياق الأحداث لعالم الجريمة.
وأعربت الشيخة الصباح عن إعجابها بما حققته المملكة في مجال رعاية حقوق الإنسان وبالأخص فئة الأطفال، ودور مديرية الأمن العام المتميز في حماية فئة الأطفال من العنف، مشيرة إلى أن هذه الزيارة فرصة طيبة للتعرف على الخبرات والإنجازات الأردنية في مجال عدالة الأطفال وحماية الفئات المستضعفة ورعايتها لذوي الاحتياجات الخاصة.
وثمنت الشيخة الصباح الجهود في هذا الجانب وحجم التعاون على المستوى الرسمي بين البلدين الشقيقين لتوفير القدر الأكبر من الحماية للأطفال وخلق المناخ المناسب لنمو صحي وبيئة اجتماعية سليمة.
من جهة أخرى التقى مدير الأمن العام الدكتور يوهان كوبتسا وميشيل ماسمان من المكتب الاتحادي للشرطة الألمانية حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب الشرطي المتخصص وتبادل الخبرات في مختلف جوانب العملية الأمنية ومكافحة الجريمة وتوفير الدعم التقني والفني المساند للعمل الشرطي.
وأكد الجانبان أن العلاقة المتميزة بين جهازي الأمن العام في البلدين الصديقين انعكاس للعلاقة الثنائية الطيبة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية ألمانيا الاتحادية على المستوى الرسمي والشعبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :