facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات بتسريع اقرار نظام المكاتب الهندسية


09-11-2014 07:10 PM

عمون- محمد الصالح - طالبت نقابة المهندسين الحكومة بتسريع إجراءات إقرار مشروع نظام المكاتب والشركات الهندسية الموجود في ديوان التشريع.

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات في رسالة الى رئيس الوزراء ان النقابة رفعت المشروع بعد ان اقرته الهيئة العامة إلى وزير الأشغال العامة والإسكان في 23 نيسان الماضي حيث تم مناقشته بالتفصيل مع المعنيين في ديوان التشريع، وبدأت مناقشته مع اللجنة الوزارية برئاسة وزير العدل الدكتور بسام التلهوني في 11 و18 اب الماضي ومنذ ذلك التاريخ لم يتم إبلاغ النقابة بأي موعد جديد لاستكمال النقاش في باقي مواد مشروع النظام.

واضاف م.عبيدات في الرسالة أن مشروع النظام يتضمن إحداث تطوير مهني واسع على قطاع العمل الاستشاري الهندسي في الأردن مما سيكون له أثر كبير في تطوير هذا القطاع و يساعده على المنافسة في المنطقة والعالم.

واشار أن المشروع يعتبر مطلبا حيويا وهاما لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية والهيئة العامة للنقابة وخاصة انه ينص على اعطاء المكاتب الهندسية حسابا ماليا يبلغ ثلث ايرادات النقابة من عوائد العمل الاستشاري مما يمكنهم من الحصول على منافع تأمينية صحية واجتماعية .

وبين م.عبيدات ان النقابة لن تقوم بتغطية هذه التأمينات دون صدور النظام، وحمل الحكومة مسؤولية التأخر في اقرار النظام.





  • 1 مماحكة 10-11-2014 | 12:03 PM

    احد الوزراء يعارض بند في النظام ينص على المترشح لمنصب الرئيس يجب ان يكون لديه خبرة لا تقل عن خمسة سنوات كاستشاري و هو ما لا ينطبق على الرئيس الحالي و لذلك يتم تأخير اقرار النظام حتى تتم الانتخابات القادمة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :