facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء امميون .. الأردن يتعاون مع وكالة الطاقة الذرية لانجاح برنامجه النووي


11-11-2014 10:06 PM

عمون - قال متخصصون في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان الأردن يتعاون مع الوكالة لانجاح برنامجه النووي بالاستفادة من خبرات المنظمة الدولية التي تسعى لضمان الامن والأمان النوويين في العالم.

وعرضوا امام وفد صحافي اردني يزور الوكالة حاليا، اليات عمل الوكالة الأممية والإجراءات المتبعة في التعامل مع الدول التي تمتلك التكنولوجيا النووية للاستخدامات السلمية والدول المقبلة على استخدامها لنفس الغاية.

وقالوا ان الأردن ينفذ 11 مشروعا على المستوى الوطني تتعلق ببرنامجه النووي وابرزها المفاعل البحثي وتعدين اليورانيوم والامن والأمان النووي وتطوير البنية التحتية مؤكدين التزام الأردن بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وأشاروا الى ان الأردن ساهم في ميزانية الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمبلغ14 الف يورو خلال عام 2014 فيما تلقى من الوكالة خلال عامي 2014-2015 دعما فنيا بلغت قيمته 8ر2 مليون دولار.

وقالوا ان التعاون بين الوكالة والأردن قائم منذ المملكة نيتها الاتجاه للطاقة النووية في اطار جهوده لتنويع مصادر الطاقة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :