facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتخاب ماكونيل مجددا زعيما للجمهوريين في مجلس الشيوخ الاميركي


13-11-2014 11:35 PM

عمون - انتخب ممثل ولاية كنتاكي (وسط شرق) ميتش ماكونيل الخميس مجددا رئيسا لكتلة الجمهوريين في مجلس الشيوخ الاميركي ليصبح بذلك زعيما للغالبية والرجل القوي في المجلس اعتبارا من مطلع كانون الثاني/يناير.

وفي اقتراع في جلسة مغلقة في احدى قاعات الكابيتول، اعاد اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون الذين سيشكلون الغالبية الجديدة اعتبارا من كانون الثاني/يناير، عندما يتولى الكونغرس الجديد مهامه، انتخاب ميتش بالاجماع في منصب رئيس الكتلة للسنتين المقبلتين، وكان زعيم الاقلية الجمهورية منذ كانون الثاني/يناير 2007.

وقد انتخب ماكونيل (72 عاما) مجددا سيناتورا في انتخابات نصف الولاية في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، التي فاز اثرها الجمهوريون بالغالبية في مجلس الشيوخ.

وفي موازاة ذلك، جدد الديمقراطيون في جلسة مغلقة انتخاب هاري ريد سيناتور نيفادا (غرب) والزعيم الحالي للغالبية (74 عاما) زعيما للكتلة الديمقراطية ولم يتم انتخابه بالاجماع بسبب اعراب العديد عن استيائهم من تكتيكاته السياسية.

وانضمت السيناتور عن ماساشوستس اليزابث وارن، عدوة وول ستريت اللدودة الى الطاقم القيادي للكتلة الديمقراطية، في خطوة تشكل ارضاء للجناح اليساري في الحزب بعد الهزيمة الانتخابية الاسبوع الماضي.

وصرحت وارن التي يريد انصارها ان تترشح الى الانتخابات الرئاسية في 2016، ان "وول ستريت على ما يرام، اصحاب الشركات يربحون الملايين لكن الوضع ما زال صعبا بالنسبة للعائلات" واضافت "يجب ان نعمل في خدمة الاميركيين".

ورئيس مجلس الشيوخ هو دستويا نائب رئيس الولايات المتحدة، حاليا جو بايدن، لكنه لا يدير شؤون المؤسسة ولا يصوت الا للبت في اقتراع.

وزعيم الغالبية هو الذي يدير المجلس ويشرف على جدول الاعمال وينسق عمل البرلمانيين مع رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوهنر والبيت الابيض.

وسيواصل الكونغرس المنتخب في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 مهامه حتى كانون الاول/ديسمبر 2014. أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :