facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب ينخفض


14-11-2014 12:53 AM

عمون - انخفضت أسعار الذهب الخميس مع تراجع الاقبال على المعدن النفيس كاستثمار آمن في ظل الانخفاض الحاد في أسعار النفط الخام وبيانات جيدة بشأن الوظائف في الولايات المتحدة كما أظهر استمرار التدفقات من الصناديق المدعومة بالذهب أنه معرض لمزيد من الخسائر.

وتأثرت سوق الذهب بشدة بهبوط بلغ حوالي أربعة في المئة في أسعار النفط بعدما أظهرت بيانات حكومية ارتفاع مخزونات النفط الخام عند نقطة رئيسية لتسليم العقود الآجلة في الولايات المتحدة.

ويشير بقاء الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة قرب أدنى مستوى لها في 14 عاما إلى أن سوق العمل الأمريكية تمضي قدما صوب التعافي الكامل وهو ما يضعف جاذبية الذهب كملاذ وقت الغموض الاقتصادي.

وشهد الذهب موجة بيع هائلة منذ 31 أكتوبر تشرين الأول ليتراجع دون مستوى الدعم الفني الرئيسي البالغ 1180 دولارا لأقل مستوى في أربع سنوات ونصف 1131.85 دولار. ومنذ ذلك الحين تعافى الذهب قليلا في تغطية مراكز مدينة.

وهبطت حيازات صندوق اس.بي.دي.آر وهو أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب 1.8 طن إلى 722.67 طن امس الأربعاء لليوم السابع على التوالي. وقال محللون إن هذا يشير إلى أن الذهب معرض لمزيد من الخسائر.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1159.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1938 بتوقيت جرينتش.

لكن سعر العقود الآجلة للذهب لتسليم ديسمبر كانون الأول ارتفع 2.40 دولار إلى 1161.50 دولار للاوقية عند التسوية.

وبين المعادن النفيسة الأخرى خسرت الفضة 0.5 في المئة إلى 15.55دولار للأوقية وهبط البلاتين 0.8 في المئة 1187.70 دولار ونزل البلاديوم واحدا بالمئة إلى 763.98 دولار للأوقية. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :