facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منظمة الصحة:التقدم في القضاء على الحصبة توقف

14-11-2014 01:15 AM

عمون - قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس ان احراز تقدم في القضاء على مرض الحصبة في أنحاء العالم توقف مع تزايد حالات الوفيات من المرض الشديد العدوى في العام الماضي والتقصير في تحصين الاطفال وهو ما ادى الى موجات تفش كبيرة.

وذكرت المنظمة انه توفى أكثر من 145 ألف شخص بالحصبة في عام 2013 ارتفاعا من 122 ألف شخص في عام 2012 . وأسهمت حالات تفش في الصين والكونجو ونيجيريا في هذا الامر لكن حدثت موجات تفش ايضا في المنطقة الاوروبية التي تضم جورجيا وتركيا واكرانيا.

وقال بيتر ستربل من قسم التطعيم بمنظمة الصحة العالمية ان "الفشل في وقف هذا الاتجاه المثير للقلق يمكن ان يجهض القوة الدافعة التي تولدت بفضل عقد من الانجازات في خفض الوفيات نتيجة للاصابة بمرض الحصبة." وأضاف "تحتاج الدول الى اعطاء أولوية على وجه السرعة لمواصلة تحصين (الاطفال) وتحسينها."

ويمثل عدد الوفيات في 2013 انخفاضا نسبته 75 في المئة منذ عام 2000 وهو أقل بكثير عن الهدف المتفق عليه دوليا ان يبلغ 95 في المئة في الوفيات الناجمة عن الحصبة في الفترة بين عامي 2000 و2015 .

والحصبة مرض فيروسي معد وأحيانا قاتل يمكن ان ينتشر بسرعة كبيرة بين الاطفال الذين لم يتلقوا اللقاح.

ولا يوجد علاج محدد ومعظم الاشخاص يتعافون خلال بضعة اسابيع لكن في اوساط الاطفال الفقراء الذين يعانون من سوء التغذية والاشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة يمكن أن تسبب الحصبة مضاعفات خطيرة تشمل العمى والتهاب الدماغ والاسهال الشديد واصابة في الاذن والالتهاب الرئوي. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :