facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سحر الرقم 13


أمجد المجالي
14-11-2014 02:59 AM

دون معرفة او تحديد أسباب مقنعة، يشكل الرقم 13 لدى لاعبي كرة القدم حالة من التشاؤم، حتى ان الكثير يبتعد عن ارتداء ذلك الرقم تحت ذريعة الخوف من الحظ السيء!.

على مستوى العالم فند الهداف الألماني جيرد مولر تلك المقولة بعدما صنع الحدث مع المنتخب الألماني في مونديال 1974، لكن ورغم ارقامه التهديفية لم ينجح بتبديد المخاوف والقلق، فالخوف لدى اللاعبين من ذلك الرقم تصاعد حتى أن نقاد اللعبة دخلوا خط النقاش والاعتقاد بمدى الشؤم الذي يجلبه الرقم للاعب الذي يحمله!.
في الأردن تبدو الصورة مختلفة، فالرقم 13 بات يعد بمثابة أيقونة الحظ ومصدر المتعة والسعادة لجماهير اللعبة في ظل ما قدمه النجم رأفت علي خلال مسيرة -مرصعة بالانجاز- امتدت لنحو عقدين، ليخطف ذلك الرقم الأضواء فالعيون تترقب ابداعاته واهدافه ومردوده.

بيكاسو، كما يحلو لجماهير الوحدات تسمية -الداهية- رأفت، شكل لوحة ابداعية من التميز والجمال في ظل عطاء تصاعد حتى بلغ أعلى قمم النجومية ليصنف كأحد أبرز النجوم الذين أنجبتهم الكرة الأردنية أن لم يكن الأبرز على الاطلاق في ظل قناعات عديد الجماهير والنقاد.

هو الرقم الذي تغنت به الجماهير وما تزال، وهو الرقم الذي بات بمثابة الحلم لكل أبناء الجيل الحالي لفريق الوحدات حيث يكتب -بيكاسو- مساء السبت السطر الأخير في مسيرته كلاعب من خلال مهرجان اعتزالي ينتظر أن يشهد حضوراً جماهيرياً يليق بقيمة وحجم ما قدمه.

يودع رأفت علي الملاعب، لكنه بالطبع لن يغادر الذاكرة وسيبقى سحر الرقم 13 في الأذهان وفي سجلات التميز والألق، ما يدفع نحو التفكير بامكانية سحب الرقم من كشوفات فريق الوحدات تكريماً لمسيرة الساحر -بيكاسو-، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لنجم أعطى وأخلص وأبدع وأمتع.
(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :