facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجراءات تصعيدية اذا لم تستجب الفوسفات لمطالب سائقي الشاحنات


14-11-2014 04:20 AM

عمون - هارون ال خطاب - عقد أصحاب شركات النقل والسيارات الشاحنة العاملة على نقل مادة الفوسفات والكبريت في محافظة معان امس اجتماعا ناقشوا خلاله أهم المشاكل والهموم التي يعاني منها القطاع، خصوصا انخفاض اسعار نقل مادة الفوسفات والكبريت.
واكدوا أن القطاع والذي يعتمد عليه 80 % من ابناء المحافظة ويضم أكثر من 700 شاحنة يتعرض الى الظلم والاجحاف من قبل أدارة شركة الفوسفات الاردنية في اصرارها على ابقاء اسعار النقل على ما هي عليه بالرغم من مرور سنوات طويلة دون مرعاة لارتفاع الكثير من الكلف المالية التي ترتبت عليها خصوصا ارتفاع المحروقات وتكاليف الصيانة.
وطالب المشاركون في الاجتماع زيادة أجور نقل مادة الفوسفات لتصبح 11 دينارا ونصف للطن الواحد وكذلك رفع اجور طن مادة الكبريت الى 11 دينارا تماشيا مع الارتفاعات الكبيرة في الاسعار والتي شهدها الاردن في السنوات الاخيرة.
واشارو ان وعودا كثيرة تم قطعها من قبل ادارة الشركة لاعادة النظر باسعار نقل الفوسفات والكبريت ولكن مع كل اسف لم يتم ذلك.
كما طالب المشاركون بايجاد قبان دقيق للوزن حتى لا يتم تغريم اصحاب الشاحنات بالفروقات التي تنجم عن الوزن وكذلك اعادة تأهيل الطرق الداخلية في مواقع مناجم فوسفات الشيدية وتنظيف مادة الفوسفات يوميا منعا من تغريز الشاحنات مما يؤدي الى خسائر فادحة في السيارات مثل تلف اطارات الكاوتشوك ويحدث أضرارا كبيرة في الشاحنات.
وبينوا اهمية زيادة الطوناج بشكل رسمي الى 5 طن عن المحورية القانونية اسوة بصهاريج النفط، علما انه يوجد زيادة اوزان في الشيدية مسموح بها فوق المقرر ولكن غير محمية من قبل وزارة الاشغال العامة، حيث يتم تغريم اصحاب الشاحنات على الحمولات الزائدة.
وشددوا على اهمية تغيير آلية تحميل مادة الكبريت لتكون بنظام الورديات، خصوصا انهم يضطرون للبقاء في موقع التحميل من 12 ساعة الى 24 ساعة اضافة الى تعزيز لودر التحميل بلودر اضافي للسرعة في التحميل.
كما طالبوا بزيادة ساعات الدوام بالنسبة الى آلية التفريغ على أن تكون لغاية الساعة 12 ليلا بدلاً من الساعة التاسعة تجنبا للازدحام الذي يحدث اثناء التحميل.
وقام المشاركون في اللقاء بتشكيل لجنة ممثلة عن ائتلاف أصحاب شركات النقل لمراجعة ومخاطبة مختلف الجهات الرسمية والامنية في المحافظة لعرض قضاياهم وايجاد الحلول لمطالبهم والتي اعتبروها حقا مشروعا لهم، مؤكدين انهم سيقومون باتخاذ اجراءات تصعيدية في حال لم تكن هناك استجابة من قبل شركة الفوسفات لتلك المطالب.

عن الراي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :