facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إلى "السير"


بهجت منكو
15-11-2014 04:34 PM

اليوم هو يوم الجمعة..

ويوم الجمعة سيد الأيام؟

كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( إنّ يوم الجُمعة سيّد الأيام يضاعف الله عزّ وجلّ فيه الحسنات، ويمحو فيه السّيّئات، ويرفع فيه الدّرجات، ويستجيب فيه الدّعوات، ويكشف فيه الكربات، ويقضي فيهِ الحوائج العظام، وهو يوم المزيد، لله فيهِ عتقاء وطلقاء من النّار، ما دعا فيه أحد من النّاس وعرف حقّه وحرمته، إلاّ كان حقّاً على الله عزّ وجلّ أن يجعله من عتقائه وطُلقائه من النّار، فإن مات في يومه أو ليلته مات شهيداً وبعث آمناً، وما استخفّ أحد بحرمته، وضيع حقّه إلاّ كان حقّاً على الله عز ّوجلّ أن يصليه نار جهنّم، إلاّ أن يتوب )..
لقد قمت بأداء صلاة الجمعة كالعادة مع إخواننا بالله في هذا اليوم المبارك في مسجد الهمشري بمنطقة خلدا والذي يصل فيه عدد المصلين الى ما يزيد على 2000 مصلٍ.

وبعد الانتهاء من أداء الصلاة خرجنا من المسجد ليستقل كل منا سيارته
الخاصة للعودة الى منزله حيث تفاجأنا غالبية جموع المصلين بوجود
اوراق المخالفات موضوعة على زجاج السيارات تحت المساحة. ودون سابق إنذار أو تنبيه او شاخصات من الجهات المختصة.
ولسوء الطالع بأنني أتجنب حمل هاتفي المحمول اثناء الذهاب الى المسجد. والذي حال دون تصويري لمنظر المخالفات التي أصبحت تكسو زجاج سيارات المصلين.
لذا فأنني اتقدم لعطوفة مدير السير الأكرم بالسؤال التالي.
- هل تم تخصيص سيد الأيام عند الله ورسوله الى يوم خاص بالجباية لدائرة السير.
معززاً سؤالي لا بل ندائي هذا. بأن هذا اليوم هو الأقل إزدحاماً وحركة لمرور السيارات بالعاصمة عمان وضواحيها.سيما وأن المدة الزمنية لخطبة وصلاة الجمعة والمسموح بها من قبل وزارة الاوقاف لا تتجاوز النصف ساعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :