facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطفيلة: المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنفذ مشروعات خدمية وانتاجية

16-11-2014 01:19 PM

عمون – أطلقت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الإغاثة الدولية للتنمية مشروعات خدمية وإنتاجية في محافظة الطفيلة، وفقا لرئيس اللجنة المجتمعية التابعة لمنظمة الإغاثة علي البداينة.

وقال البداينة ان المشروعات تتضمن تنفيذ 26 مظلة نموذجية على الطريق الملوكي وتقاطعاته، وتزويد بلديتي الحسا والطفيلة الكبرى بمضخات لشفط مياه الأمطار، موضحا ان المشروعات جاءت لخدمة المجتمعات المحلية واللاجئين السوريين في الطفيلة.

واشار الى ان المفوضية تعكف على تنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة الاجتماعية والتثقيفية والصحية التي تستهدف اللاجئين وأطفالهم والمجتمع المحلي بالمحافظة.

وأضاف البداينة ان المفوضية بدأت بتطوير مشغل الخياطة الواقع في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية / مركز الملكة علياء ، بهدف تزويده بالمعدات الحديثة والمواد اللازمة لتحسين أدائه، في وقت سيتم فيه قريبا توريد نحو 300 وحدة إنارة فسفورية إلى جانب قطع غيار لصيانتها سيتم تركيبها على الطرقات الثانوية والرئيسية ذات الحاجة للإنارة.

ولفت إلى دور المفوضية في إيصال المساعدات والمعونات للأسر السورية اللاجئة في الطفيلة وأبناء المجتمع المحلي حيث تم توزيع معونات غذائية وألبسة الأسبوع الماضي استهدفت ثلاثمئة أسرة سورية إلى جانب 700 أسرة من المجتمع المحلي بالطفيلة، وذلك بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي فيما ستقدم المفوضية بالتعاون مع مؤسسات وشركات مزيدا من الطرود والمعونات خلال الشهر المقبل.

وأضاف البداينة أن اللجنة المجتمعية المشكلة من ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي إلى جانب عدد من السوريين، تقوم باستقبال شكاوى ومطالب اللاجئين، فضلا عن استقبال معاملاتهم الخاصة بالمفوضية السامية حيث تعتبر حلقة وصل لإيصال الخدمات والمعونات ذات الأولوية للمستحقين وذلك في مقر الصندوق الأردني الهاشمي ،لافتا الى ان اللجنة عكفت على تقديم جميع إشكال الدعم والمساعدة للاجئين وتسهيل حصولهم على الخدمات عبر المراكز التابعة للصندوق وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الاغاثة الدولية.

وأشاد العديد من اللاجئين السوريين وابناء المجتمع المحلي ممن استفادوا من أنشطة مشروع منظمة الإغاثة بالخدمات والبرامج التي تقدم لهم وبخاصة خدمات الرعاية الصحية والحملات التثقيفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :